تحسبا لأي طارئ.. وحدة دعم إسعافي للكوارث ومستودع متنقل في الحج

2015/09/21 م ، 1436/12/07هـ
وحدة دعم إسعافي

موقع ArabiaWeather.com- وفرت هيئة الهلال الأحمر السعودي عربتان للتعامل مع الحالات الطارئة والكوارث خلال موسم الحج الحالي في تجربة هي الأولى من نوعها، احداها عربة المستودع المتنقلة والأخرى عربة وحدة الدعم الإسعافي.

 

وتتميز العربتان بمواصفات عالمية وقياسية وتعملان في المواقع الوعرة، وتعتبر عربة المستودع المتنقل هي أول سيارة يتم تصنيعها على مستوى العالم في هذا المجال وتتسع لستة مسعفي.

 

 وجرى تصميمها لتتحمل السير في المناطق عالية الرطوبة وذات الحرارة المرتفعة بالإضافة لسهولة وصولها للأماكن الوعرة، وتحتوي أيضا على ستة خزانات تخزين داخلي مصممة للتخزين الطبي والمواد الإسعافية.

 

وتحتوي  العربة على مولد كهربائي عالي القوة بالإضافة إلى ونش بقدرة تحمل وسحب عالية جداً وسعة التبريد العالية التي تصل إلى "48" لتراً مع "فريزر" سعة خمسة لترات لكل ثلاجة ومكيفات سقفية مدمجة 3.2 كيلووات, إضافة إلى 10900 وحدة تبريد لكل مكيف في الساعة تتوافق مع المولد الكهربائي.

 

وتعد عربة وحدة الدعم الإسعافي إحدى أهم الوحدات الجديدة الداعمة في الميدان للمساعدة في حالات الكوارث؛ كونها تستطيع تأمين خدمات الإنقاذ والإسعاف لعدد كبير من المصابين بدون الحاجة الى استدعاء عدد كبير من سيارات الاسعاف والإنقاذ، وفقا لمساعد رئيس الهيئة للشؤون الفنية الدكتور رشيد العيد

 

وتضم الوحدة ستة خزانات لتخزين المعدات الطبية بالإضافة إلى خزان مياه يتسع لـ 200 لتر، الى جانب أسطوانتي أوكسجين مع أربع مخارج للأكسجين، كما أن الوحدة مجهزة بكامل المعدات الطبية والإسعافية وملحقاتها، وفقا لـ "سبق".

 

وتتميز وحدة الدعم الاسعافي أيضا بوجود 90 لوح إصابات و50 نقالة مجوفة و15 صندوقاً لتخزين المواد الطبية ومثلها للنفايات الطبية و90 أسطوانة أكسجين وخيمة " قابلة للنفخ".

شاهد أيضاً