تخلص من الهالات السوداء في اسبوع خلال فصل الشتاء

2016/01/14 م ، 1437/4/4هـ
التخلص من الهالات السوداء

موقع ArabiaWeather.com- يشتكي الكثير من الأشخاص من مشكلة الهالات السوداء تحت العينين، وينفقون الكثير من الأمول للتخلص منها بشراء الكريمات التي يُعتقد أنها ستحل هذه المشكلة أو كريمات التجميل التي تُستخدم لاخفاء المشكلة لا علاجها، فما هي أفضل الطرق من أجل التخلص من الهالات السوداء في وقت قياسي، خاصة في فصل الشتاء حيث يقل السهر االذي يعتبر أحد أهم أسباب ظهور هذه المشكلة؟

 

ينبغي بداية، العمل على تغيير نظام وطريقة الحياة اليومية التي يتبعها هؤلاء ممكن يعانون من مشكلة الهالات السوداء تحت العينين، قبل البدء باستعمال الماسكات الطبيعية التي تعتبر من أفضل الوسائل لعلاجها والتخلص منها، لذا لا بد من اتباع النصائح التالية:

- أن لا تقل ساعات النوم عن 8 ساعات يوميا؛ كون السهر أحد أسباب ظهور الهالات السوداء.

 

- تجنب استخدام مستحضرات التجميل تحت العينين.

 

- الابتعاد عن القلق والعصبية والتحلي بالصبر والهدوء.

 

- تجنب  المشروبات التى تحتوى على نسبة عالية من الكافيين مثل الشاى والقهوة.

 

يُعتبر اتباع هذه النصائح، خطوة اولى وهامة للتخلص من الهالات السوداء. أما الخطوة الثانية التي ينبغي اتباعها القيام باستخدام واحدة من الوصفات الطبيعية التالية لعلاجها:

 

الشاي والخيار

تستطيع هذه المواد المتوفرة في كل بيت أن تخلصك من الهالات السوداء، من خلال استخدم مداليات الشاي الباردة والدافئة ككمادات للعيون لمدة 5 دقائق في الصباح، شريطة البدء بالكمادة الدافئة أولا ثم الباردة.

 

أما في المساء قبل النوم، يتم وضع شرائح الخيار الطازج على العينين حتى يمتص الجلد الماء الموجود في الخيار.

 

زيت اللوز

يتم وضع الزيت حول العينين قبل النوم مع تدليكها من الخارج الى الداخل ويُترك حتى الصباح لتستفيد بشرة العينين منه؛ فزيت اللوز يزيل الهالات السوداء. وعدها تتم إزالته صباحا بماء الورد.

 

عصير الخيار والليمون

تُخلط كميات متساوية من عصير الليمون والخيار ، ويتم توزيعه تحت العينين باستخدام القطن ويُترك لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل بالماء وينبغي الاستمرار عليها ما لا يقل عن اسبوعين.

 

أخيرا، البطاطا

تعتبر البطاطا من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد في التخلص من الهالات السوداء؛ كونها تعتبر مبيض طبيعي للبشرة، ويتم استخدامها من خلال  هرس البطاطا للحصول على السائل منها ويتم وضعه باستخدام قطنة على منطقة الهالات لمدة 15 دقيقة، ثم تُغسل العينين.

شاهد أيضاً