تخلص من 5 كيلوغرامات قبل عيد الفطر مع هذا الرجيم

2016/06/28 م ، 1437/9/23هـ
تعبيرية

موقع ArabiaWeather.com- يرغب الكثير من الأشخاص مع اقتراب عيد الفطر المبارك بتخفيض أوزانهم الزائدة بسرعة، وذلك للتمتع بالرشاقة وبارتداء ما يرغبون من ملابس خلال أيام العيد.

 

ويقدم النظام الغذائي "الرجيم" التالي، برنامجا صحيا للتخلص من 5 كيلوغرامات في الأسبوع، معتمدا على تخفيض استهلاك النشويات والسكريات بشكل كبير والاعتماد على البروتينات.

 

اليوم الأول

يتم تناول شريحةمن اللحم المشوى أو ربع دجاجة مشوية خالية من الدهون وطبق سلطة خضراء وثمرة من أي نوع من الفاكهة على وجبة الإفطار.

أما على السحور، فيُمكن تناول علبة تونة خالية من الزيت مع شريحتين من التوست، وكوب من الشاي مع الحليب منزوع الدسم إضافة إلى ثمرة برتقال.

 

اليوم الثاني

تناول ثمرة تمر منقوعة في لبن خال الدسم وشوربة خضار وطبق سلطة صغير مع صدر دجاج مشوي. بينما ينصح بتناول 4‏ ملاعق فول بزيت الزيتون‏ وكمية صغيرة من السلطة الخضراء مع علبة زبادي‏ وكوب قمر الدين دون سكر، على السحور.

 

اليوم الثالث

يمكن تناول طبق شوربة صغير مع شريحة من اللحم الخالي من الدهون أو ربع دجاجة أو ما يعادلها من السمك المشوي، إضافة لطبق خضار مطبوخة وربع رغيف خبز أسمر وطبق سلطة صغير  وحبة برتقال.

أما على السحور، يمكن تناول ملعقة عسل أبيض وكوب زبادي و6 ملاعق فول وقطعة خبز توست.

 

وأخيرا، يجب تكرار هذه الوصفات على مدار الأسبوع للحصول على الوزن الذي تريد، مع أهمية ممارسة الرياضة لتسريع عملية حرق الدهون.

 

شاهد أيضاً