تعرفوا على أجمل وأفضل الجزر في ماليزيا

2016/03/08 م ، 1437/05/28هـ
ماليزيا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- أغلب المسافرين العرب لماليزيا يتوجهون إلى لنكاوي، لكن هناك الكثير من الجزر الأخرى التي تعد جنات ساحرات.. وهذه أفضل الجزر التي يمكن زيارتها والتمتع بأجوائها.

 

 جزيرة ريدانغ

تقع على بعد 45 كيلومترا قبالة مدينة كوالا ترينجانو في الساحل الشرقي لماليزيا، وتشكل ريدانغ أكبر مجموعة الجزر المحمية حيث تم ترسيمها كحديقة بحرية يحظر الصيد فيها وبها العديد من الشعاب المرجانية.

 

 

جزيرة لانكاوي

تشتهر بين السكان المحليين والسياح على حد سواء، ويتكون أرخبيلها من 99 جزيرة في بحر اندامان وهي قريبة من تايلاند. ويتدفق السياح إلى لنكاوي في المقام الأول لمناظرها الطبيعية المتنوعة وشواطئها الساحرة، الغابات المطيرة والجبال وغابات المانغروف والأراضي الرطبة، إضافة إلى كونها وجهة معفاة من الرسوم الجمركية.

 

جزيرة تيومان

تبقى نقطة شعبية ساخنة للغطس والغوص، رغم كونها تقع في ولاية باهانج، إلا أن طرق الوصول إليها تكون بالقوارب من ميرسينغ (ولاية جوهور) أو من سنغافورة. وقد ذكرت مجلة تايم بأنها واحدة من أجمل الجزر في العالم، كما أنها وجهة جاذبة للسكان لأنها جزيرة معفاة من الرسوم الجمركية.

 

جزيرة برهنتيان

تتكون من جزيرتين، برهنتيان الصغرى والكبرى، وتتميز بوجود المنتجعات الأكثر تطورا إضافة إلى فنادق الرحالة بشكل عام، وهي واحدة من الجزر المحلية المفضلة للمسافرين من ذوي الميزانية المحدودة.

 

لانج تينغا

إذا كنت تبحث عن مهرب هادئ وبعيد عن الجماهير فإن جزيرة لانج تينغا هي المكان المناسب، وتقع بين جزيرتي ريدانغ وبرهنتيان، وهي جزيرة صغيرة يمكن أن تدور حولها بالقارب في 10 دقائق.

 

جزيرة سيبادان

تقع شرق ولاية صباح وهي واحدة من مواقع الغوص الأكثر شهرة في العالم، كما أنها الجزيرة المحيطية الوحيدة في ماليزيا، وتوافد إليها الغواصون من جميع أنحاء العالم لاستكشاف الحياة البحرية الغنية والمتنوعة من أسماك قرش المطرقة إلى باراكودا، كما أنها ملاذ للطيور بسبب كثافة الغطاء النباتي الجاذب للطيور الاستوائية.

 

جزيرة مابول

تقع في ولاية صباح وهي واحدة من أكثر المواقع الشهيرة في العالم لتصوير الماكرو تحت الماء، وطبقا للتقديرات فهي واحدة من الاحتياطيات الأكثر تركيزا في العالم من الحياة البحرية الصغيرة. ويوجد بالجزيرة أماكن متنوعة للإقامة من نزل الرحالة وفنادق الميزانية المحدودة إلى المنتجعات الراقية.

 

جزيرة كاباس

يترجم اسمها حرفيا إلى "جزيرة القطن" وذلك بسبب الرمال البيضاء الناعمة، تقع قبالة سواحل تيرينجانو ويمكن الوصول إليها من ميناء مارانغ جنوب كوالا تيرينجانو. وكاباس هي جزيرة غير مأهولة ويتم إيقاف تشغيلها خلال فترة الرياح الموسمية.

 

جزيرة بانكور

بصرف النظر عن لنكاوي، تعتبر بانكور الجزيرة الشعبية الأخرى الوحيدة على الساحل الغربي لشبه جزيرة ماليزيا. وهي واحدة من الجزر الأكثر رقيا في البلاد مع وفرة من المنتجعات الفاخرة، كما أنها تتميز بأعلى نقطة فيها 1216 متر في بانكور هيل والعديد من المعالم الثقافية الماليزية والهولندية.

 

 

شاهد أيضاً