موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تضم إسبانيا المئات من الوجهات المثيرة للاهتمام، ما بين مدن وبلدات وقرى، مع ثقافاتها المتنوعة وتنوع تضاريس شبه الجزيرة الأربية، وبين طبيعة فريدة ومتنوعة أيضًا تضم جبالاً ووديانًا وشواطئ، وهنا عشرة مدن من الأماكن الأكثر شعبية في إسبانيا.

 

تعد مدريد واحدة من العواصم العالمية النابضة بالحياة، مع مجموعة من المتاحف الرائعة، والعمارات المثيرة للاهتمام، إضافة إلى ما تتمتع به من شهرة كبيرة للمطعم الإسباني.

 

أما برشلونة المدينة الثانية في إسبانيا، فتمتلئ بالمباني الحديثة والحياة الثقافية النابضة بالحياة بدورها، إضافة إلى الشواطئ الجميلة التي تشتهر بها.

 

وتعد بلباو المدينة الصناعية في إسبانيا، ولكنها أيضًا موطن لمتحف غوغنهايم الذي يقع في قلب المدينة على نهر نرفيون ويعد واحدًا من كنوز إسبانيا الاثني عشر.

 

وتتميز كاديز في جنوب إسبانيا بأنها أقدم مدينة في أوروبا الغربية مع تاريخها الذي يعود لـ 4 آلاف سنة، وتشتهر بكرنفالها الشهير بالرقص والموسيقى والألوان في شهر فبراير.

 

قرطبة، لا يمكن أن نتكلم عن إسبانيا دون ذكر معالم الأندلس الشهيرة وخاصة في هذه المدينة، مثل المسجد الكبير المعروف بمسجد قرطبة، والذي يعد واحدًا من أروع المباني في العالم.

 

أما غرناطة موطن قصر الحمراء الرائعة المعمارية الأندلسية، فهي الأخرى مدينة مذهلة في الجنوب الإسباني، وتحيط بها الجبال المغطاة بالثلوج في سييرا نيفادا.

 

زد على ذلك إشبيلية عاصمة مقاطعة أندلوسيا، المدينة الخضراء الجميلة وموطن ثالث أكبر كاتدرائية في العالم التي كانت يومًا ما المسجد الجامع في المدينة.

 

وتعد فالنسيا موطن ابتكار طبق البايلا الشهير، كما تضمم أيضًا عددًا من المباني الرومانية والعربية، مثل السوق المركزية المصنفة تراثًا عالميًا، إضافة إلى الشواطئ الجميلة.

 

وتعتبر سرقسطة خامس أكبر مدينة في البلاد، وازدادت شهرتها أكثر بعد استضافتها للمعرض العالمي في 2008، ومن أشهر معالمها قصر الجعفرية و كتدرائية نويسترا سينيورا ديل بيلار.

 

وأخيرًا وليس آخراً، مدينة ألميريا التي تضم مجموعة من أفضل الشواطئ الطبيعية إضافة إلى قصبة المرية، وتعد موطنًا لمجموعة كبيرة ومتنوعة من أطباق "تاباس" الإسبانية الشهيرة.

 

شاهد أيضاً