موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- عرفت بيرو أو البيرو حضارة مزدهرة تعود لأكثر من 3 آلاف سنة قبل الميلاد، هذه الحضارة القديمة جدا خلفت أنقاضاً كثيرة قبل اكتشاف القارة من طرف كولومبوس.. إليكم مناطق الجذب السياحية الشعبية في بيرو مع بعض العجائب الطبيعية العظيمة.

 

ماتشو بيتشو، وتعتبر من أكثر المواقع الأثرية جمالا في العالم وأكثرها جذبًا للسياح حيث تحيط بها مدرجات المزراع والينابيع الطبيعية، ناهيك عن درب الإنكا للوصول إلى هناك والذي يعد من أجمل المغامرات.

 

كولكا كانيون، ويقع هذا الوادي العميق (أعمق من جراند كانيون في الولايات المتحدة) بين جبال الأنديز ويمر عبره نهر كولكا، ويتميز بإطلالة مذهلة على جبال الأنديز وجاذبية فريدة بين السياح الزائرين للبيرو.

 

مانكورا، وهي مدينة صغيرة أيضًا تقع على الساحل الشمالي للبيرو مطلة على المحيط الهادي، وتتميز بشواطئها الرملية التي تعد الأفضل في البلاد والكثير من المنتجعات والمطاعم والنوادي والحياة الليلية الصاخبة.

 

تشان تشان، تعتبر أكبر المدن التي بنيت في الفترة الزمنية، ما قبل كولومبوس، التي تقارب 850 ميلادية، وتضم العديد من القلاع والغرف الاحتفالية والمدافن والمعابد التي تدل على الحضارة آنذاك.

 

هواكاشينا، هي مدينة صغيرة تقع قرب إيكا على شاطئ بحيرة طبيعية، وتحيط بها الكثبان الرملية الشاهقة، مما يجعل المناظر ساحرة جدا وتجذب العديد من المسافرين والسياح القادمين للتمتع بالمناظر والمغامرات بين الكثبان الرملية .

 

شاهد أيضاً