تعرف على المسارات السياحية الجديدة في البتراء

2016/10/05 م ، 1438/01/04هـ
البتراء

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- استحدثت الحكومة الأردنية مع بداية شهر أكتوبر 2016 ما مجموعه 15 مسارا سياحيا جديدا في المدينة الوردية البتراء، مع تحديد أسعارها للزوار.

 

وتضم المسارات السياحية الجديدة كلا من:

 

المسار الرئيسي، ينطلق من مركز الزوار ويمتد إلى قصر البنت ويدوم أكثر من 4 ساعات بمقابل 50 ديناراً أردنيا، وفي حال مواصلة الرحلة إلى منطقة الدير أو المذبح ينبغي إضافة 20 ديناراً.

 

مسار الخبثة، يبدأ من قبر القصر إلى غاية جبل الخبثة، وتدوم الرحلة ساعتين من الزمن مقابل 50 ديناراً.

 

مسار المذبح رقم 1، يبدأ من جانب المدرج إلى المذبح ذهابا وإيابا، وتبلغ مدة الجولة السياحية عبر هذا المسار ساعة ونصفًا من الزمن بمقابل 35 ديناراً.

 

مسار المذبح رقم 2، وهو الممتد من المدرج إلى قصر البنت مرورا بالمذبح ثم وادي فرسة وقبر الجندي الروماني، وتستمر الجولة 3 ساعات بمقابل 60 ديناراً.

 

مسار ام البيارة، ويمتد من قصر البنت ثم المرور إلى قمة الجبل أم البيارة، ويعتبر المسار عالي الخطورة ويستمر ما بين 6 ساعات إلى 8 ساعات، بينما ينبغي على الزائر دفع 120 ديناراً للانضمام إلى هذه الجولة.

 

مسار جبل النبي هارون، وتبدأ هذه الرحلة السياحية التي تدوم 8 ساعات من مركز الزوار الى غاية وادي صبرة والعودة، وذلك بمقابل دفع 150 ديناراً.

 

مسار المدرس رقم 1، يمتد من مركز الزوار الى المسلات إلى إطلالة الخزنة وصولاً الى المذبح ونزولاً عبر درج المذبح، وتدوم الجولة لمدة ثلاث ساعات ونصف مقابل 80 ديناراً.

 

مسار المدرس رقم 2، وهو الممتد من مركز الزوار ثم المسلات واطلالة الخزنة وحتى الوصول إلى المذبح ثم وادي فرسة وقصر البنت، وتدوم الجولة السياحية 5 ساعات بمقابل 120 ديناراً.

 

مسار الوادي المظلم، تنطلق الرحلة التي تمتد ساعتين ونصف من منطقة السد وتصل إلى قصر البنت عبر مسار عالي الخطورة، وينبغي دفع 50 ديناراً أردنيا.

 

مسار الدير، ينطلق من وإلى قصر البنت بمقابل دفع بدلٍ مادي مقداره 50 ديناراً أردنيا.

 

مسارات أخرى:

مسار البترا الصغيرة ثم المسيق البادر والقرية الزراعية مقابل 50 دينارًا.

مسار الدير ثم الطريق الخلفي والبيضة والقرية الزراعية والدير وصولاً إلى قصر البنت، مقابل 150 دينارًا.

مسار الدير ثم خروبه الفجة وشماسات الدير الخلفي، مقابل 90 دينارًا.

مسار قلعة الحبيس ثم قصر البنت والمعبد غير المكتمل وقمة جبل البيس والعودة خلف الجبل المتحف القديم، مقابل 50 دينارًا.

 

شاهد أيضاً