تعرف على الهدا والشفا.. في السعودية

2016/05/31 م ، 1437/08/23هـ
الهدا والشفا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- مع قرب حلول فصل الصيف يبحث المسافرون عن الأماكن التي توفر أجواء باردة معتدلة، وفي السعودية بعض منها يمكن القول أن أفضلها منطقة الهدا والشفا.

 

تعتبر هذه المنطقة من أجمل أماكن الاصطياف في المملكة، وهي منطقة زراعية تنتج الكثير من الفواكة الطازجة كالمشمش والتين الشوكي والخوخ والعنب والرمان وتشتهر كذلك بالورود، ولأنها تتوفر على طرق جبلية متطورة تصلها بالمدن القريبة، فهذا يجعل إمكانية الوصول سهلة ومتوفرة.

تتوفر منطقة الهدا والشفا على مجموعة من الحدائق والمتنزهات إضافة إلى الخدمات السياحية والفنادق والمطاعم، ويمكنك التنقل من الهدا إلى الشفا بواسطة طريق مزدوج، حيث يقع جبل الشفا جنوب مدينة الطائف على ارتفاع 2400 متراً فوق سطح البحر، ومن أهم حدائقها المنتشرة منتزه وادي عرضة، جبل دكا والحدبان.

 

تعتبر حديقة جبل دكا الصغيرة والواقعة في أعلى قمة بجبل الشفا بمساحة تتجاوز 10 آلاف متر مربع، من الأماكن الأكثر زيارة نظرا لشكلها المتكون من مدرجات تمكنك من الاستمتاع بجلسات للشواء مع العائلة أو الأصدقاء.

 

ورود وعطور.. وتسلق وتصوير

تُعرف مدينة الطائف بعطورها الشهيرة داخل المملكة وخارجها، فهل تعلم المصدر الطبيعي لهذه العطور؟ إنها ورود منطقة الهدا التي تعد مركزا رئيسيا لزراعة الورد وتقطيره، ويمكنك في الهدا أن تزور بعض المزارع وتتعرف على طريقة التقطير في الطائف بزيارة بعض المصانع التي تسمح بذلك.

 

ومن النشاطات التي يمكن ممارستها في الهدا والشفا هوايات تسلق الجبال والتصوير الفوتوغرافي، فلا تفوت فرصة الوصول إلى إحدى القمم، ولا تنزل قبل الفترة المسائية ومشاهدة مناظر الغروب وجمال الطريق بين قرية كرا والهدا في الليل.

شاهد أيضاً