تعرف على جزيرة بانتيليريا في إيطاليا

2016/02/09 م ، 1437/05/01هـ
شاهد الفيديو في الأسفل

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تقع جزيرة بانتيليريا في إيطاليا على بعد 100 كيلومتر جنوب غرب جزيرة صقلية، ولا تبعد سوى 60 كيلومترًا قبالة الساحل الشرقي لتونس.

 

تعتبر بانتيليريا أكبر الجزر الموجودة في محيط صقلية وتعرف بأنها مكان مميز للعطلات لمحبي الجمال الطبيعي، خاصة بما تضمه من الشواطئ والينابيع الساخنة التي تشكلت من البراكين والعديد من الكهوف.

 

كيفية الوصول

يوجد في بانتيليريا مطار وحيد يخدم الجزيرة برحلات جوية قادمة من العاصمة الإيطالية أو مدن أخرى كبيرة مثل ميلانو وباليرمو، وتسيرها شركتي أليطاليا وميريديانا، كما يمكن الوصول بواسطة العبارات من مدينة تراباني القريبة من باليرمو عاصمة صقلية.

 

من أفضل الطرق لاكتشاف الجزيرة الساحرة استئجار دراجة هوائية والتمتع بالتجول حول الجزيرة والتأمل في مناظرها الطبيعية الخلابة. وللحصول على أجمل إطلالة بانورامية على كامل الخط الساحلي يمكنك التوجه إلى ديترو ايزولا.

 

أو يمكنك الوصول إلى مونتانا غراندي (الأرض البركانية) والتي تعد أعلى مكان في الجزيرة بارتفاع 836 مترًا على مستوى سطح البحر، وهي عبارة عن فوهة بركانية قديمة تتميز بصخورها السوداء.

 

من المعالم الرئيسية الموجودة في المدينة المتركزة حول الميناء والتي بنيت بشكل عشوائي خلال الحرب العالمية الثانية، يوجد مدخل كاستيلو المحصن الذي يعود للعصر الرومان.

 

ومن الوجهات المهمة في الجزيرة هناك قرية تعود إلى العصر البرونزي الوسيط في الجهة الغربية للجزيرة، غير بعيدة عن الميناء وبها عدد من آثار الأنقاض والأواني الفخارية والأدوات الزجاجية والأعمال الفنية.

 

أما قرية نيكا، فهي قرية للصيد تقع على ممر ضيق ذو حمم بركانية بين الصخور وينابيع ساخنة، ويمكنك الوصول إليها سيرا على الأقدام على الطريق الساحلي بين حدائق بانتيليريا. 

 

 

شاهد أيضاً