تعرف على دول البلطيق وكيفية الوصول إليها

2016/10/06 م ، 1438/01/05هـ
السياحة في دول البلطيق

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- دول البلطيق هي ثلاثة بلدان أوروبية، لها تاريخ طويل وثقافة متنوعة بين المناطق، هي فرصة رائعة لجولة واحدة إلى البلدان الثلاثة التي تتميز عن بعضها البعض كثيرا... استونيا، لاتفيا، وليتوانيا.

 

كانت الدول الثلاث مستقلة وبعضها كان جزءًا من الكومنولث البولندي-اللتواني، ثم احتلها الاتحاد السوفياتي وكانت الأولى في الانقسام عنه بين عامي 1990 و1991، وأصبحت منطقة كالينينجرادي منعزل عن باقي الأراضي الروسية نتيجة لذلك، أما الدول الثلاث فأصبحت اليوم أعضاء في الاتحاد الأوروبي.

 

وإلى جانب الدول الثلاث هناك ايضا كالينينغراد أوبلاست وهي منطقة صغيرة تابعة لروسيا، وتقع بين ليتوانيا وبولندا، فإذا كنت ترغب بالوصول إليها خلال جولتك بين هذه الدول ستكون بحاجة للحصول على التأشيرة الروسية.

 

تتمثل أشهر المدن في المنطقة في كل من دوجافبيلز، ليبايا وريغا (العاصمة) في لاتفيا، تارتو و تالين (العاصمة) في استونيا، كاوناس، كلايبيدا، وشياولياي في ليتوانيا إضافة إلى عاصمتها وأكبر مدنها فيلنيوس.

 

العلاقات الثقافية والعرقية واللغوية

رغم التشابه بين الدول الثلاث في التاريخ والسياسة والجغرافيا، إلا أن الثقافة واللغات مختلفة وتتمثل في اللاتفية والليتوانية التي يتحدث بها شعب البلطيق الذي ينتمي إلى عائلة اللغات الهندوأوروبية.

 

أما اللغة الاستونية فهي لغة غير هند-أوروبية وتنتمي إلى مجموعة الشعوب الفينية أو فينيو البلطيق، وهي من اللغات الفينو-أوغرية، حيث تتشارك علاقات ثقافية وتاريخية وثيقة مع اللغة والثقافة الفنلندية.

 

كيفية الوصول إلى المنطقة

مطار ريغا (لاتفيا) هو المركز الأكثر ازدحاما في دول البلطيق، والمحور الرئيسي لخطوط إير بالتيك التي تربطه بحوالي 60 مدينة أوروبية أخرى، وكذلك بالنسبة لمطار فيلينوس (ليتوانيا)، بينما مطار تالين (استونيا) فهو مركز الخطوط الجوية الإستونية.

 

وتسير الخطوط الجوية القطرية والتركية والشركات الأوروبية الكبرى مثل لوفتهانزا، التشيكية، الفنلندية، البولندية والنرويجية رحلاتها إلى جميع المطارات الثلاث.

 

شاهد أيضاً