تعرف على فروتسواف.. المدينة البولندية الجميلة

2016/06/26 م ، 1437/09/21هـ
فروتسواف

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- فروتسواف مدينة بولندية تاريخية وجميلة تقع على نهر أودرا في غرب البلاد بين سهول سيلين الشهيرة في أوروبا الوسطى، وتبعد المدينة حوالي 350 كيلومترا عن بحر البلطيلق.

 

تعتبر مدينة Wroclow من أكبر المدن في بولندا وتضم رابع تجمع سكاني، وهي تضم العديد من الأماكن السياحية مما جعلها مصنفة بين أكثر المدن زيارة في بولندا.

أفضل أوقات الزيارة

تعتبر مدينة فروتسواف من أكثر المدن دفئاً في بولندا، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوي فيها حوالي 9.8 درجات مئوية، ولأن أجواء الشتاء عادة ما تكون باردة ومُثلجة، فإن أفضل أوقات زيارة فروتسواف يكون خلال فصلي الربيع والصيف.

 

تعتبر ساحة السوق من الأماكن السياحية التي لا يجب على زائر هذه المدينة تفويتها، وهي الساحة الرئيسية للمدينة والأكثر جذبا للزوار لهندستها المعمارية وقاعاتها ومبانيها الملونة الجميلة والبرج الأعلى فيها والذي يرتفع 66 مترا.

أما أعلى ناطحة سحاب بنيت في بولندا فهي برج السماء Sky Tower الذي يرتفع 258 مترا ويوجد في الطابق 49 فسحة للمطاعم مفتوحة للزوار بحيث يمكن الحصول على إطلالة بانورامية على المدينة، وقد أصبح البرج واحدا من أهم المقاصد السياحية التي تجذب زوار المدينة.

 

ولهواة التاريخ والمتاحف هناك عدد منها، مثل المتحف الوطني الذي يعرض التحف التاريخية البولندية التي يعود معظمها للعصور الوسطى إضافة إلى العديد من اللوحات الفنية الأوروبية والرسومات والفنون الزخرفية.

هناك عدد من المعالم الطبيعية والمساحات الخضراء أيضا، أهمها وأشهرها حديقة ششيتينيكي Szczytnicki الرائعة والواقعة أمام حديقة فروتسواف ونافورتها الشهيرة، وهي أقدم الحدائق في المدينة حيث تأسست سنة 1785 ميلادية.

شاهد أيضاً