موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تعتبر فرنسا البلد الأكثر زيارة في العالم بحسب المنظمة العالمية للسياحة، فهي تستقبل أكثر من 80 مليون سائح في كل عام، وتضم عددا من الوجهات السياحية المبهرة، وفيما يلي مجموعة من أجمل المدن في فرنسا.

 

باريس

وجهة سياحية رائعة لقضاء شهر العسل أو للعطلات العائلية أو للمسافرين المنفردين على حد سواء، المعالم السياحية والمتاحف التاريخية والفنية والحدائق الجميلة والمطاعم الرائعة تقدم الكثير من التجارب للجميع.

 

دوردوني

تأخذكم هذه الجوهرة السياحية الخفية إلى مجموعة من المعالم والأنشطة السياحية بين نهر دوردون، ناهيك عن القلاع والقصور التاريخية والمباني القديمة والحدائق الجميلة ومن أبرز الأماكن أيضا أقدم الكهوف في أوروبا.

 

مونبولييه

تقع بمنطقة لانغدوك الفرنسية ومن معالمها السياحية قوس النصر ودار الاوبرا وقصر رويال دو بيرو ومتحف فابر ومتنزه شارل ديغول وحديقة الحيوانات، فضلًا عن الساحة المركزية حيث توجد أجمل المقاهي والمطاعم.

 

ستراسبورغ

مدينة جميلة تنام على ضفاف نهر الراين على الحدود مع ألمانيا، وهي مدينة صغيرة تشتهر بطعامها اللذيذ وتتمتع بجمال هندستها المعمارية، ومن بين معالمها كاتدرائية ستراسبورغ التي تعتبر أطول كنيسة في العالم.

 

نيس

مدينة تقع في الجنوب الشرقي للبلاد وتعتبر وجهة شاطئية ممتعة جدا بفضل ما تتوفر عليه من مجموعة تعد من بين أفضل الشواطئ في البحر الأبيض المتوسط، ولمحبي كرة القدم وجهة مميزة أيضا في ملعب دو بايلون.

 

بوردو

مدينة قديمة يُعتبر الجزء التاريخي منها موقعًا مهما من مواقع التراث العالمي لليونيسكو في فرنسا، ولعل جولة راجلة بداخلها هي أجمل التجارب التي يمكنك القيام بها لمشاهدة مبانيها الجميلة وزيارة سوق شارترونز.

 

نورماندي

مدينة رائعة للتعرف على التاريخ المشترك لمجموعة من دول العالم الكبرى من خلال أحداث الحرب العالمية الثانية، ومن معالمها هناك المتحف التذكاري ومقبرة سان لوران والشواطئ الأمريكية والكندية والبريطانية وغيرها.

شاهد أيضاً