تورشيلو، بورانو ومورانو.. ثلاث جزر في بحيرة البندقية

2016/09/03 م ، 1437/12/01هـ

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي - جولة داخل قنوات البندقية بالزورق التقليدي ستكون ممتعة بالتأكيد، بل هي واحدة من أكثر التجارب التي تراود أحلام الكبار والصغار، وخاصة الأزواج في رحلة شهر العسل.

 

زيارة الجزر الثلاث تورشيلو، بورانو ومورانو بداخل بحيرة البندقية لا يكون إلا مع دليل، ويمكنك من خلال هذه الجولة مشاهدة ما يجري بداخل مصنع الزجاج في الزجاج، الكاتدرائيات التاريخية في Torcello وأربطة الدانتيل اليدوية الرائعة في بورانو، وهذه الوسيلة هي بالتأكيد أكثر من مجرد رؤية المشاهد المعروفة وسط مدينة البندقية أو مجرد الاستمتاع برحلة بحرية وسط المياه.

 

تبدأ الجولة من البندقية إلى الجزر الثلاث بالمحطة الأولى متمثلة في جزيرة مورانو، وهي في الواقع مجموعة من الجزر الصغيرة المربوطة بقناة واسعة، وبعد النزول من القارب يمكنك أن تتجول داخل مورانو برفقة دليلك وزيارة مصنع الزجاج، حيث يمكنك مشاهدة منفاخ الزجاج وطرق صنع القطع الجميلة للأواني الزجاجية، وهو تقليد في هذه الجزيرة يعود لعام 1291 للميلاد.

 

وبينما تتنقل بين المعالم الأخرى مثل الكنائس المزينة بالفسيفساء وغيرها من تفاصيل الزينة، سوف تتعرف أيضا على تاريخ الجزيرة بين القرنين الخامس عشر والسادس عشر، عندما كانت الجزيرة مركزا أوروبيا مهما.

 

بعد ذلك، قم بزيارة جزيرة تورشيلو التي أنشأت بين القرنين الخامس والسادس، حيث يمكنك مشاهدة القصور المزخرفة والكنائس المثيرة للإعجاب، وتبرز أهم المعالم في كاتدرائية سانتا ماريا أسونتا التي تأسست في القرن السابع الميلادي، وبعض البقايا من كنيسة سانتا فسكا.

 

ثم يمكنكم التوجه إلى محطة التوقف الثالثة والأخيرة، وهي جزيرة بورانو المعروفة بإنتاجها الحرفي المتمثل في الدانتيل، والذي يعود إلى القرن السادس عشر، وفي حين يمكنك زيارة المتاجر المحلية هناك تستطيع أيضا التعرف على هذه الصناعة الراقية من خلال المتحف المخصص للدانتيل إذا كنت مهتما بالأمر، أو يمكنك الاكتفاء بمشاهدة المنازل الملونة التي تغمر الجزيرة.

شاهد أيضاً