جبال الشراه: ثلوج محتملة غداً على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1500 متر

يُتوقع أن تتأثر المملكة مع ساعات مساء وليلة السبت/الأحد تدريجياً بامتداد منخفض جوي مُرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة، يتوقع أن يستمر في تأثيره طوال يوم الأحد كذلك.
 
وفي التفاصيل، تسود ليلة السبت/الأحد أجواء باردة إجمالاً وغائمة جزئياً، تتحول تدريجياً إلى غائمة في جنوب البلاد ومناطق الأغوار الوسطى والجنوبية والبحر الميت والعقبة، وتهطل الأمطار فيها على شكل زخات متفرقة، تُرفق بالرعد والبَرَد خاصة في الجبال، ويُحتمل أن تطال بعض هذه الزخات وسط وشمال المملكة.
 
أما يوم الأحد، فيطرأ انخفاض على درجات الحرارة، مُقارنة بنهار السبت، لتصبح دون مُعدلاتها الاعتيادية بحدود 3-4 درجات مئوية، وتسود أجواء غالباً غائمة وباردة في مختلف المناطق، وبشكل لافت في جبال الشراه.
 
وتهطل زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله، في العديد من المناطق، تكون متفاوتة الغزارة، وقد تترافق مع الرعد و تساقُط زخات من البرد في بعض المناطق.

 

كما يُتوقع تساقُط زخات من الثلوج على قمم جبال الشراه جنوب المملكة والتي يزيد ارتفاعها عن 1500 متر عن سطح البحر، وتشمل هذه المناطق الرشادية والقادسية في محافظة الطفيلة إضافة إلى قمم لواء الشوبك، وقمم لواء البترا وأجزاء من قمم غرب محافظة معان. 

شاهد أيضاً