جبل برومو .. الجمال الذي يستحق الزيارة

2016/03/12 م ، 1437/06/03هـ
جبل برومو .. لوحة فنية

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- جبل برومو هو واحد من عجائب الدنيا الطبيعية الأم التي ستذهلك، هو مصدر لا ينضب للإلهام وتحسين المزاج ليكون أكثر من جيد، وكنصيحة لجميع من يزورون اندونيسيا في كل عام، لا ينبغي تفويت زيارة جبل برومو.

 

تمتلك جزيرة جاوة في اندونيسيا أكثر من 20 بركانا نشطا ومذهلا بمنظره، ويعد بركان برومو واحدا من أجمل هذه الجبال وأكثرها سهولة للوصول، كما أنه من بين أجمل البراكين في آسيا، وهو يقع في الجزء الشرقي لجزيرة جاوة، وعلى وجه التحديد في وسط سهل ضخم يسمى سيغارا فيداس.

 

ويعد البركان جزءًا من حديقة برومو تنجر سمرو الوطنية، وتقول الأسطورة أن برومو هو المكان الذي ضحى أميرهم الشجاع حياته من أجل عائلته، ولذلك فإنه الجبل المهم بالنسبة للسكان المحليين الهندوس، والذين يمارسون طقوس التضحية برمي الطعام والمال في البركان خلال المهرجان السنوي.

 

أفضل وقت لزيارة جبل برومو يكون في الفترة بين شهر يونيو إلى غاية أغسطس، ورغم أن هناك الكثير من المطر ولكن في المقابل يوجد الكثير من السياح.

 

الطريقة الأفضل لزيارة الجبل هي بالوصول أولا إلى أقرب قرية، ومن هناك عليك المشي لمدة 45 دقيقة لتصل إلى البركان، وفي بعض الأحيان يكون التسلق ممنوعا بسبب النشاط البركاني.

 

يعد المشي لمسافات طويلة وصعود الجبل واحدا من الأنشطة الأكثر إثارة للاهتمام في جبل برومو من أجل مشاهدة هذا العالم الفريد من الجمال الطبيعي، بين المنحدرات الحادة التي تمتد فوق بعضها البعض.

 

وعندما تنخفض الشمس تحت الأفق من فوهة البركان الضخمة في جزيرة جاوة، يمكن أن تتصور كيف ستكون الصور الملتقطة حينها، لذلك ينبغي أن تحاول الوصول قبيل فترة الغروب.

 

شاهد أيضاً