جبل جيس.. الوجهة السياحية الأبرد في الإمارات

2016/08/09 م ، 1437/11/04هـ
جبل جيس في الإمارات

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إذا كنت مقيما في الإمارات أو سائحا بها، فإنك حتما ستشعر بحرارة مرتفعة، وربما سترغب في العثور على مكان بارد لتتنفس فيه باسترخاء، ما عليك إذا سوى التوجه إلى جبل جيس.

 

يقع جبل جيس في إمارة رأس الخيمة وهو الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يرتفع إلى 1934 متراً فوق سطح البحر، وبذلك فإنه يتميز بمناخ معتدل وبارد يختلف عن بقية المناطق السياحية في الإمارات.

 

ولأن درجات الحرارة عادة ما تكون أقل من باقي المناطق بحوالي 10 درجات مئوية، فإن السياح والمواطنين الإماراتيين الراغبين في قضاء العطلة داخل البلاد يمكنهم التمتع بتجربة سياحية مذهلة بين جبال الحجر.

 

وإضافة إلى الأجواء المنعشة التي ستجدها عند قمة جبل جيس، فإن الفرصة ستكون أيضا في الاستمتاع بالطرقات المتعرجة إلى أعلى القمة ثم الاسترخاء بين أحضان الطبيعة والحصول على إطلالات بانورامية جميلة لإمارة رأس الخيمة.

 

يمكن ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية والمغامرات السياحية في جبل جيس وغالبية سلسلة جبال الحجر، فهو وجهة محبوبة للراغبين في صعود الجبال والمشي لمسافات وركوب الدراجات الهوائية الجبلية، وحتى للذين يفضل النزهات في أجواء هادئة فقط.

 

تتوفر سلسلة جبال الحجر على العديد من الأماكن الخاصة بالتخييم، وبدورها تقدم العديد من الفنادق في رأس الخيمة باقات تشمل الجولات السياحية إلى قمة الجبل.

 

شاهد أيضاً