جبل رواريما في فنزويلا.. ببساطة هو جبل غير عادي

2015/11/30 م ، 1437/02/08هـ
جبل رواريما في فنزويلا

موقع  ArabiaWeather.com- إسماعيل قاسمي- هناك بعض الأماكن الرائعة على الأرض تقدم مناظرًا خلابة لا يستطيع المرء أن ينساها أبدًا لأنها فريدة من نوعها وغير مكررة، مثل جبل رواريما في فنزويلا هو واحد من هذه الأماكن التي تستحق فعلًا الوصول إليها واكتشافها كفرصة فريدة في العمر.

 

يرتفع جبل رورايما 2810 أمتار وتحيط به المنحدرات الشاهقة التي يبلغ طولها 400 متر لتشكل أكبر طاولة جبلية في العالم، هو واحد من أقدم التكوينات الجبلية الموجودة على وجه الأرض، ويشكل الحدود الطبيعية بين فنزويلا والبرازيل وغيانا في أمريكا الجنوبية، ويدعى أيضًا رورايما تيبوي أو سيرو رورايما باللغات المحلية.

 

منذ وقت طويل قبل وصول الغزاة الأوروبيين إلى هذه الأراضي، كان جبل رورايما يعتبر رمزًا لهذه المناطق كأنه "محور العالم"، وكأنه شجرة ضخمة تنبت فيها جميع الخضروات والفاكهة التي يمكن أن تجدها في العالم. وطالما كان هذا الجبل مكانًا يعتريه الغموض والخرافات والأساطير للسكان الأصليين الذين عاشوا هنا منذ قرون.

 

إذا كنت من الفضول والرغبة في الاكتشاف ومحبي الأماكن الفريدة، يمكنك الوصول إلى هذا الجبل غير العادي بطريقتين، إما السفر إلى فنزويلا أو البرازيل.

 

تبدأ كل الجولات سيرًا على الأقدام من قرية بارايتبوي التي يسكنها شعب البيمون ويمكن الوصول إليها من بلدة سانتا إيلينا في فنزويلا، أو من ناحية البرازيل من خلال ركوب الطائرة إلى مطار سانتا إيلينا دي وايرين، وهي مدينة برازيلية قريبة جدًا من الحدود، ومن هناك يمكن أن تجد الحافلات التي تقلك إلى مكان انطلاق الجولات في قرية بارايتبوي.

 

إذا لم تكن من هواة المشي الطويل وصعود الجبال فلا تقلق، المشي هنا ليس صعبًا ويمكنك أيضًا الحصول على مساعدة المرشدين السياحيين من السكان الأصليين بمقابل مبلغ بسيط من المال، ويقال أن جبل رورايما يوفر عددًا من أروع مسارات المشي في العالم.

حتى وإن كنت مسافرًا منفردًا، جرب أن تحجز أربعة أيام على الأقل، خاصةً وأن هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تستمتع بها هناك أثناء التخييم الذي يقوم به أغلب السياح إلى هناك.

يجب أن تعرف أن مغادرة القرية باتجاه الجبل لا يمكن أن تكون بعد الساعة الثانية ظهرًا لأنه ممنوع، وعند بداية التسلق سيتم فحص حقائبك بدقة ولا يمكنك أن تأخذ أكثر من 15 كيلوغرامًا معك.

وينبغي أن تعلم أيضًا أن هذا المكان هو حديقة وطنية ومحمية بيئية، وهناك بعض الأشياء التي لا يسمح لك بأخذها مثل الصخور أو النباتات التي تجدها على طول الطريق.

 

أفضل وقت للزيارة

يمكن الصعود في أي وقت من السنة، رغم أن معظم الناس يفضلون زيارته خلال موسم الجفاف الذي يمتد من ديسمبر إلى أبريل، وهذا الموسم ليس جافًا في الواقع، ولكنه أكثر جفافًا ببساطة، حيث أن الطقس يمكن أن يتغير بسرعة.

 

سمات
شاهد أيضاً