جزر سيلي .. جنة بريطانية فريدة من نوعها

2016/04/18 م ، 1437/07/11هـ
جزر سيلي

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- كواحدة من أجمل جزر العالم، تقع جزر سيلي على بعد 40 كيلومترا من البر الرئيسي البريطاني كعروس تأخذك إلى عالم سحري، حيث الجمال بين الشواطئ والأنشطة الترفيهية.

 

وهي مجموعة من الجزر يصل عددها 5مأهولة وحوالي 150 جزيرة صغيرة أخرى، وتتمثل الجزر الكبيرة المأهولة في كل من سانت ماري، سانت أغينيس، سانت مارتن، تريسكو، وبريهير.
 

تتمتع سيلي بمجموعة من روائع الشواطئ الكريستالية بمياهها الصافية ورمالها البيضاء وأجوائها الهادئة بعيدا عن الحياة اليومية التي يملأها الضجيج.

 

ولعل جولات القوارب هي واحدة من أكثر التجارب التي يمكن أن تسمح للزوار باكتشاف الجزر السحرية بشكل جيد، ويمكن أن توجد الجولات المنظمة بشكل دائم من جزيرة سانت ماري.

هناك الكثير من الطيور النادرة والطيور البحرية، وأكثر من ذلك للاكتشاف في جزر سيلي، وما عليك سوى الاستمتاع برحلات الحياة البرية الموجهة عن طريق القوارب أو سيرا على الأقدام والتي تنطلق عادة بصحبة الخبراء المقيمين هناك.

 

يمكن لهواة المشي التجول بين أراضي جزر سيلي عبر العديد من المسارات التي يصل طولها إلى حوالي 100 كيلومتر تتنوع بين المسارات الجبلية الوعرة والساحلية والعابرة للمعالم التاريخية والأماكن المذهلة.

ومن أهم أماكن التاريخ التي يمكن إيجادها في الجزيرة الكبيرة سانت ماري والتي تضم أكبر نسبة من المواقع التاريخية، هناك البلدة القديمة ومدينة هيو تاون ومقابر انيسيدغن التي تعود إلى العصر البرونزي.

 

يمكن للزوار أن يختاروا بين الفنادق الفاخرة والمتوسطة المتوفرة في الجزر الكبيرة أو بالتخييم، وتوجد في جزيرة سانت أغنيس أفضل الخدمات المتوفرة للمبيت في الخيام.

ويمكن لعشاق الطبيعة تحت البحار أن يتمتعوا بالغوص ومشاهدة الحياة المائية في جزر سيلي، أو التوجه نحو حدائق الدير في جزيرة تريسكو وهي حديقة شبه استوائية يستوطن بها عدد من النباتات الغريبة عن بريطانيا إضافة إلى بعض الحيوانات النادرة.
 

شاهد أيضاً