جزر كوك.. بعيدة ولكنها تستحق الزيارة بشكل لا تتصوره

2016/10/17 م ، 1438/01/16هـ
أيتوتاكي لاغون.. من أشهر الوجهات في جزر كوك

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي - تقع جزر كوك في بولينيزيا وعلى قدر كونها من أجمل الجزر في العالم فهي من أبعد الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها لأنها تقع منتصف جنوب المحيط الهادي.

 

وجزر كوك هي دولة ديمقراطية تتمتع بالحكم الذاتي البرلماني تحت إدارة نيوزيلندا، وهي عبارة عن أرخبيل يتكون من 15 جزيرة تتوزع على مساحة 2.2 مليون كيلومتر مربع من المحيط.

والمثير في جزر كوك أنها الجزر الوحيدة التي لا يوجد بينها وبين القطب الجنوبي أية أراضي أخرى، وتتواجد الجزر في المنطقة الزمنية نفسها مثل هاواي الأمريكية، ولكنها توجد في الجنوب بينما هاواي في الشمال.

 

تم تطوير المرافق السياحية بشكل جيد جدا في كل من راروتونغا وأيتوتاكي وتتوفر المعلومات عنهما بشكل متاح، ولن تتعرض في الغالب إلى الحيل السياحية أو أي نوع من الخدم، فإذا كنت ترغب في تنظيم نشاط ما فلن يكون من الصعب القيام به، ولكن تحتاج إلى اتخاذ الخطوة الاولى فقط.

جميع زوار جزر كوك بغض النظر عن جنسيتهم معفيين من التأشيرة لمدة إقامة لا تتجتوز 31 يوما، ويمكن تمديدها للزوار الذين يسافرون لأغراض سياحية لفترات تتراوح بين 31 يوم و 6 أشهر كحد أقصى، ولكن ينبغي أن يكون لديك نسخة عن الحجز في أحد الفنادق وإلّا سيتم إرجاعك على متن الطائرة القادمة.

 

هناك رحلات جوية يومية من العاصمة النيوزيلندية أوكلاند، المدينة الأسترالية سيدني، والمدينة الأمريكية لوس أنجلس إلى مطار راروتونغا Rarotonga، لذلك ستكون رحلتك للوصول إلى هذه الجزر مرورا بإحدى هذه المدن.

شاهد أيضاً