جزيرة بانكور .. واحدة من أجمل جزر العالم

2016/01/27 م ، 1437/04/16هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- بانكور واحدة من أجمل الجزر الماليزية، وربما تكون شهرتها ليست على قدر شهرة لنكاوي وبينانج وريدانغ، ولكنها لا تقل أهمية بين السكان المحليين وحتى من المسافريين الدوليين الشغوفين.

 

وتقع الجزيرة قبالة الساحل الغربي لشبه جزيرة المالايو، وهي تابعة لولاية بيراك، أما تاريخيًا فقد كانت الجزيرة مأوى هامًا للبحارة الذين يعبرون مضيق ملاكا، وكذلك للقراصنة والتجار.

 

وتتمتع بانكور بساحل جذاب يمزج بين الرمال الذهبية والبيضاء التي تزين الشواطئ الجميلة على ضفاف الغابات البكر وأشجار النخيل، وكذا قرى الصيد وعدد من المنتجعات السياحية التي أضحت تجذب أعدادًا غفيرة من السياح.

 

يمكن للزوار ممارسات الرياضات المائية والهوايات التي يرغبون فيها أو الاستلقاء على الرمال لحمام شمس أو تحت ظلال الأشجار. وتضم بانكور عددًا من الحدائق البحرية مثل تيلوك نيباه للمحافظة على الحياة البحرية في الشعاب المرجانية، وهي فرصة للغوص ومشاهدة مناظر مذهلة.

 

والملفت أن في الجزيرة أماكن للإقامة بأسعار معقولة جدًا، وتتنوع بين فنادق أو بيوت مركبة وشاليهات وبنغالوهات على الشاطئ، فيمكن أن تختار الإقامة بالقرب من الأماكن الحضرية والتمتع بالحياة الليلية والأسواق والمطاعم.

 

في المنتجعات التي تقع على بعد من المناطق الحضرية وتوفر فرصة أكبر للاسترخاء، ولكن في الوقت نفسه يمكنك زيارة الأسواق والمطاعم مشيًا على الأقدام أو بالدراجة النارية أو سيارة أجرة.

 

طريقة الوصول

يمكن ركوب الباص من كوالالمبور إلى مدينه ليموت التي تبعد 288 كيلومترًا، ومن هناك تجد محطة الفيري.

 

شاهد أيضاً