جزيرة راوة .. فرصتك للهرب إلى السكينة في ماليزيا

2016/03/29 م ، 1437/06/20هـ
جزيرة راوة

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- راوة هي إحدى الجزر الماليزية الجميلة، تقع على بعد 16 كيلومترا من مرسينغ الواقعة على الساحل الشرقي لولاية جوهور. وهي جزيرة مرجانية تحظى بشعبية أكبر بين السياح الماليزيين والسنغافوريين.

 

تتميز راوة بشواطئها البيضاء ونخيلها المتمايل الذي يجعلها من الأماكن الرائعة لالتقاط الصور الفوتوغرافية خصوصا مع أجوائها الجميلة وكونها من الأماكن التي لم يحظ بمشاهدتها الكثير من الناس.

 

يوجد في الجزيرة عدد من الكهوف المليئة بالشعاب المرجانية وهو ما يجعل من رحلات الغوص والاكتشافات البحرية متعة فريدة وغنية بالتعرف على الحياة البحرية الموجودة.

يمكن للزائر القيام بالعديد من النشاطات، مثل الغطس قبالة الشاطئ الغربي، حيث تقوم المنتجعات بتأجير معدات الغوص وهناك حزام للشعاب المرجانية يمتد على طول الطريق من الشمال إلى الجنوب بموازاة الشاطئ على بعد حوالي 20 إلى 30 متر من الشاطئ.

 

يمكنك التمتع أيضا بالسباحة في مياه البحر الصافية، أو لعب الكرة الطائرة الشاطئية التي تتوفر في كل المنتجعات، وهي أكثر شعبية في منتجع لو كلوب، حيث يمكنك أيضا ركوب الأمواج.

 

وفي منتجع راوا سافاري يمكنك الإبحار بقوارب الهوبي كات، وتتوفر رحلات صيد الأسماك أيضا من قبل كافة المنتجعات، ونفس الأمر بالنسبة للتجديف بقوارب الكاياك.

 

كيفية الوصول

تقع الجزيرة على بعد 16 كيلومترا من مرسينغ وهي بلدة تبعد حوالي ساعتين من الزمن شرق جوهور بارو، و 5 ساعات من العاصمة الماليزية كوالالمبور، والطريقة الوحيدة للوصول هي القوارب من هذه البلدة عادة.

 

ويستغرق وصول القوارب السريعة 30 دقيقة، أما ركوب العبارة فيأخذ ساعة من الزمن. وخلال موسم الذروة (أبريل إلى أكتوبر) هناك الكثير من العبارات والقوارب السريعة التي تتنقل بين ميرسينغ وراوة. ومن الممكن أيضا أن تأتي إلى هنا من جزيرة أخرى مثل جزيرة تيومان.

 

شاهد أيضاً