جزيرة صير بن ياس.. أفضل وجهة سياحية مستدامة في العالم

2015/12/22 م ، 1437/03/11هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- جزيرة صير بني ياس، هي محمية طبيعية قامت بإنشائها شركة التطوير والاستثمار السياحي في الإمارات، وأصبحت اليوم وجهة سياحية تهدف إلى المحافظة على الطبيعة في نفس الوقت.

 

تقع جزيرة صير بني ياس في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي، وتبلغ مساحتها 87 كيلومترًا مربعًا، وهي تضم 3 من المنتجعات الراقية التي تديرها مجموعة "فنادق ومنتجعات وسبا أنانتارا".

 

إذا كنت ضيفًا في جزيرة صير بني ياس، فيمكنك الاختيار بين الإقامة في الفنادق الثلاثة: منتجع فلل اليم، منتجع وسبا جزر الصحراء ومنتجع فلل السهل.

 

تم تطوير الجزيرة لتكون محمية للحياة البرية بتوجيهات من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبفضل جهود فريق المحافظة على البيئة أصبحت الجزيرة تضم أكثر من 13 ألف نوع حيواني بين الحيوانات البرية والطيور.

 

يمكنك في الجزيرة التمتع بمشاهدة فصائل الحياة البرية المتنوعة، وأيضًا المشاركة في أنشطة متنوعة تتيحها لك إدارة منتزه الحياة البرية العربية الذي تبلغ مساحته 4.100 هكتار. ومن بين هذه النشاطات رحلات استكشافية إلى الطبيعة والحياة البرية، إضافة إلى التجديف والدراجات الشراعية وركوب الخيل والرماية .

 

أفضل وجهة سياحية مستدامة في العالم لسنة 2015

يذكر أن الجزيرة حصلت مؤخرًا على جائزة أفضل وجهة سياحية مستدامة في العالم لسنة 2015، لتؤكد وصولها إلى هدفها المنشود، وتم الإعلان عن اللقب ضمن "جوائز السفر العالمية 2015" في حفل استضافه منتجع مازاغان السياحي في المغرب.

 

وربما يكون هذا الأمر حافزًا لك لاتخاذ قرار الزيارة، خاصةً وأن الجزيرة تنال جائزة "أفضل الوجهات السياحية المستدامة في العالم" للعام الثاني على التوالي، وضمن أعرق الجوائز في العالم.

 

كيفية الوصول إلى الجزيرة؟

يمكنك الوصول إلى جزيرة صير بن ياس لمجرد الزيارة أو الإقامة عن طريق رحلات طيران قصيرة مباشرة من أبوظبي ودبي، أو إذا شئت أيضًا يمكنك القدوم بحرًا بواسطة القارب من جبل الظنة (المنطقة الغربية).

 

شاهد أيضاً