جزيرة فوكيت .. سحر الجمال في تايلاند

2015/11/22 م ، 1437/02/10هـ
جزيرة فوكيت
جزيرة فوكيت

موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- تتميز جزيرة فوكيت في تايلاند بطبيعتها الخلابة وأجوائها الهادئة ونسماتها اللطيفة وسمائها الصافية ومياهها الفيروزية، إضافة للروح الودية التي يتمتع بها الناس في تايلاند. وهي كلها أسباب تتشارك في جذب أكثر من 3 ملايين سائح في كل سنة.

 

تبعد جزيرة فوكيت عن العاصمة التايلاندية بانكوك مسافة 863 كيلومترًا، حيث تقع في بحر أندامان وتضم مجموعة جزر يصل عددها إلى 39 جزيرة، وتتنوع فيها المعالم السياحية بين الثقافية والتاريخية والطبيعية.

 

وتستقطب الشواطئ على طول سواحل "فوكيت" الملايين من السياح وخصوصًا خلال الأعياد العالمية مثل عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة. وفيها العديد من الأنشطة الرياضية المائية مثل لركوب الأمواج والتزلج على الماء والغوص والجولات البحرية والعديد من الأنشطة الترفيهية على الشواطئ الرملية.

 

ومن بين أشهر الشواطئ تجد شاطئ باتونج بيتش الذي يمتد بطول ثلاثة كيلومترات وفيه أجمل مشاهد الغروب حين تنعكس الشمس على المنحدرات الشاهقة وشاطئ كارون وهو ثاني أكبر الشواطئ في الجزيرة.

 

كما ينضم الكثير من السياح إلى جولات صعود ماي تاو سيب سونغ وهو أعلى جبل بارتفاع 529 متر فوق مستوى سطح البحر.

 

ومن المعالم الثقافية التي تجذب الكثيرين المتحف الوطني وبالقرب منه نصب البطلتان ومعبد وات شالونج وهو معبد قديم يرجع لعدة قرون مضت، إضافة إلى مركز حماية وتنمية الحياة البرية، حيث يمكنك التعرف على الحيوانات البرية المنتشرة والغابات والأشجار.

 

وتعرض حديقة الفراشات والحشرات العالمية الآف الأنواع من الحشرات التي تتم رعايتها داخل هذه الحديقة، وهناك بعض الأنواع لا يوجد لها مثيل في أي جزء آخر من العالم لذلك يزورها الكثيرون، وبالأخص لمشاهدة هذه الحشرات.

 

أما حوض السمك في كيب بانوا ففيه الكثير من الأسماك والحيتان والأنواع المرجانية التي تبهر زوارها، وفي المقابل منه توجد مزرعة التماسيح التي كانت منذ فترة طويلة مكانًا تنتشر فيه التماسيح وأصبحت مزارًا يثير الفضول.

 

وخلال الليل تقدم بوكيت في "فانتاسي" عروضها الترفيهية الرائعة على خشبة المسرح المثيرة للإعجاب، والتي جعلتها معروفة باسم "ديزني لاند جنوب شرق آسيا".

 

وتضم جزيرة فوكيت مرافق إقامة متنوعة بين بعض الفيلات الغريبة والمميزة والمنتجعات السياحية والمنازل المجهزة تجهيزًا كاملاً للعطل والشقق الفندقية مع خدمات الضيافة بدوام كامل وإجراءات أمنية جيدة.

 

كيف تصل إلى فوكيت؟

هناك ثلاث وسائل رئيسية، تتمثل في الحافلات العامة مباشرة من بانكوك يوميًا أو بواسطة القطار حيث سيكون عليك النزول فى محطة سورات ثانى ثم ركوب الحافلات المتجهة إلى جزيرة فوكيت، أو عن طريق الطيران الداخلي من بانكوك ولا تستغرق الرحلة سوى ساعة من الزمن، كما يمكنك التنقل من كوالالمبور الماليزية أو بعض خطوط الطيران العربية التي توفر خدمة الرحلات المباشرة.

 

سمات
شاهد أيضاً