موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- مافوشي .. هي واحدة من جزر المالديف المأهولة بالسكان، بعد أن تضررت من تسونامي 2004 بشكل كبير أُعيد بناؤها واستُرجِع نبض الحياة فيها من جديد لتصبح واحدة من روائع الجذب السياحي في المالديف.

تبعد مافوشي مسافة 90 دقيقة بالقارب إلى الجنوب من عاصمة المالديف، ماليه، ولأنها ليست بعيدة جدًا ترى العديد من السياح يتوجهون إليها بكثرة خاصة وأنها كبيرة نسبيًا مقارنة بالجزر الأخرى.

 

تعرف الجزيرة بأنها مكان الحياة الهادئة ونبض الراحة الداخلية الذي يبحث عنه المسافر، حيث توفر وسائل ترفيهية متفردة ضمن المحيط البحري الذي تقع فيه والفريد من نوعه، حيث يشعر الزائر بتغير نمط حياته وهو يركن أيامه في جنة بعيدة داخل المحيط الهندي.

 

 وتعتمد الجزيرة على السياحة في مداخيلها فهي تضم العديد من الفنادق ودور الضيافة التي تلبي جميع أذواق السياح القادمين إليها من مسافرين عرب أو أجانب، ويمكن أن يجد فيها السائح الفرصة لقضاء عطلة منخفضة التكلفة بسهولة.

 

هنالك عدد من دور الضيافة التي يمكن أن تجدها في جزيرة مافوشي مقابل أسعار معقولة وغير مبالغ فيها، مثل سنتينغ راي، كوتاج ايلاند، فيلا صامر، فندق شاطئ كاني ، فازا إين ، مافوشي إين وهوليداي لوج وغيرها. وجميع مرافق الإيواء السياحي تتوفر على وسائل الراحة والترفيه اللازمة.

 

هناك العديد من الأنشطة السياحية التي ينبغي القيام بها، مثل ممارسة الغوص في الشريط الرملي الشمالي الذي يمكن الوصول إليه مشيًا على الأقدام من أي مكان في الجزيرة لصغر حجمها أو يمكن ترتيب رحلات الغوص مع وكالات السفر المحلية أو الفنادق للتوجه إلى جزر مرجانية تشتهر بالغوص أكثر.

 

أما شاطئ فوراماتي الموجود في الجهة الغربية للجزيرة وهو عبارة عن شريط رملي منفصل عنها فيحتاج استئجار قارب للوصول اليه والاستمتاع بحمامات الشمس على رماله البيضاء الناعمة وبتنوع الاسماك والشعب المرجانية حوله.

 

ولابد للزائر من الاطلاع على مباني الجزيرة والمدرسة والمرافق البلدية للتعرف على حياة السكان المحليين، خاصة وأن ذلك لا يستغرق الكثير من الوقت للمشي على طول الساحل في الجهة الجنوبية للجزيرة.

 

وهناك نشاط آخر لمحبي الصيد، حيث تتوفر رحلات الصيد الجماعية حين يرخي الليل سدوله ويخيم الهدوء التام، ولا داعي للقلق بشأن المعدات اللازمة، لأن الفنادق ومنظمي الرحلات يوفرون كل ما يمكن أن تحتاجه إضافة إلى وجبة الطعام.

 

يمكن للمقيمين في مافوشي أن يزوروا أيضًا في رحلة يومية جزيرة كاوكاو التي تقع غير بعيدة في الجنوب، ونفس الشيء لمن يرغب في الإقامة في كاكاو وزيارة مافوشي ليوم واحد.

 

شاهد أيضاً