جزيرة مايوركا.. الوجهة السياحية المثالية في إسبانيا

2016/03/09 م ، 1437/05/29هـ
جزيرة مايوركا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- مايوركا هي أكبر جزيرة في إسبانيا وتقع في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ​كجزء من أرخبيل جزر البليار، وكما هو معروف فهي واحدة من أجمل الجزر الموجودة على وجه الأرض بفضل البيئة المحيطة بها.

 

جزيرة مايوركا هي واحدة من أفضل الوجهات الطبيعية في منطقة البحر الأبيض المتوسط، فهي تجتذب الكثير من السياح الباحثين عن التنوع في وجهة سياحية واحدة وهادئة.

 

هناك الخلجان الجميلة والمدن الصغيرة على الساحل الشمالي الغربي، وفي المقابل هناك أيضا العمارة الحديثة وعدد من الأمور المثيرة للاهتمام والحفلات الموسيقية والحفلات في العاصمة بالما والمنطقة المحيطة بها. كما تنتشر مساحات شاسعة من اللوز والزيتون وكروم العنب طوال بالما دي مايوركا.

 

 هناك العديد من الأسباب التي جعلت مايوركا واحدة من وجهات العطلات الأوروبية الرئيسية، ولكن لسبب وجيه تجدها تحتل المرتبة الأولى عادة بين أفضل الجزر والشواطئ، السبب هو سواحلها الجميلة، فإذا كانت لديك فرصة لزيارة بالما دي مايوركا سوف تتأكد بنفسك.

 

بالما دي مايوركا هي أكبر المدن والموانئ في جزيرة مايوركا، وهي أيضا عاصمة إقليم جزر البليار الذي يتمتع بالحكم الذاتي في اسبانيا. تغطي المدينة مساحة 208 كيلومترا مربعا، ويعيش نصف سكان جزيرة مايوركا في العاصمة بالما.

 

هناك في مدينة بالما دي مايوركا سوف تشعر بالتأكيد بالإيقاع الاسباني، وتتمتع بفرصة حيوية بين العديد من المحلات التجارية والمطاعم والنوادي.

 

يمكنك المشي بين الشوارع المليئة بالتراث الثقافي المادي والمعالم الآثرية كالكنائس والنوافير والحدائق، وتعرف منطقة بالما دي مايوركا خاصة بشاطئها الرملي الطويل الذي يتوفر على العديد من المطاعم ويتميز بحيوية الحياة الليلية.

ويعد خليج "كان بيكافورت" المكان المناسب لقضاء العطلات العائلية بسبب وجود مياه البحر الضحلة المثالية للأطفال. وبينما تجد المنحدرات الشاهقة من الحجر الجيري على طول السواحل الغربية والشمالية من الجزيرة وهي توفر لمرتاديها المياه الفيروزية الصافية للبحر الأبيض المتوسط .

 

شاهد أيضاً