جسر لنكاوي.. أروع جسور المشاة في العالم

2015/12/06 م ، 1437/2/24هـ
جسر السماء في لنكاوي
جسر السماء في لنكاوي

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- على النقيض من الجسور العادية حيث تنتهي التجربة عند نقطة الوصول، يتغير الأمر عن جسر منحنٍ لأن شكله المنظور مذهل ويجعلك تلتفت إلى هذا الاختراع الفريد من نوعه ولا تتوقف عن التقاط الصور، هذا ما يحدث لك مع جسر السماء في لنكاوي.

 

تم الانتهاء من إنجاز الجسر المعلق في لنكاوي عام 2004، على قمة جبل ماشينشانغ على ارتفاع 700 مترٍ فوق سطح البحر، وتم افتتاحه عام 2005 ويمكن الوصول إليه من المحطة العلوية للمصعد الهوائي.

 

جسر السماء أو "جاباتان أودارا لنكاوي" هو جسر معلق على ارتفاع 82 مترًا في السماء ليشكل منظرًا مثيرًا بانحناءاته، وهو مشدود إلى صرح رفيع أطول منه، يرتفع حوالي 100 مترٍ.

 

ويمكن للجسر الذي يبلغ طوله 125 مترٍا أن يستوعب ما يقارب الـ 250 شخصًا في نفس الوقت، وهو يتأرجح بين المناظر الطبيعية الخلابة ويعطي للزوار تجربة فريدة من نوعها في مواقع كانت تبدو غير قابلة للوصول، فوق غابة عذراء مع مناظر خلابة.

 

يشكل هذا الهيكل أطول جسر منحنٍ معلق في العالم، ولم تكن عملية بنائه عملًا سهلًا، لذلك جاءت الحلول بإضافة العناصر الأساسية المتمثلة في وضع هيكل للموازنة من نقطة واحدة (الصرح العلوي)، والتحكم الأمثل في الوزن وتوزيع الحمل، قبل صنع الجسر وتثبيته على الموقع. وتم رفع جميع أجزاء الجسر إلى أعلى الجبل عن طريق طائرة هليكوبتر، ثم بعدها القيام بتجميعها في موقع الجسر الحالي.

 

سعر سكاي بريدج هو 5 رينجيت للبالغين و3 رنجيت للأطفال (دولار واحد يساوي 4.2 رنجيت حاليًا)، ويمكن شراء التذاكر في الكشك الخاص بذلك في سكاي بريدج في المحطة العلوية لتلفريك لنكاوي.

 

ويذكر أن تلفريك لنكاوي هو الأطول في العالم بين المصاعد الكهربائية التي تسير على حبل واحد، وتبلغ تكلفة ركوبه 35 رنجيت للبالغين و25 للأطفال.

 

وتوجد في محيط المكان العديد من الأنشطة السياحية الأخرى مثل حديقة المغامرات ونشاطات البحيرة ومسار المشي في الغابات ومتحف فنون 3D التفاعلية في المحطة السفلى للتليفريك وهو الأكبر في ماليزيا وسكاي دوم SkyDome.

 

يمكنك ركوب SkyGlide وهي عبارة عن مقصورة تتنقل صعودًا وهبوطًا بين محطة التلفريك وجسر السماء، وهي مسافة تتطلب 10 دقائق مشيًا، وربما تكون متعبة لكبار السن، وتوفر هذه المقصورة متعة ومناظر جميلة بين الغابات لمسافة 94 مترًا، مقابل 10 رينجيت للبالغين.

 

تأكد أنك لن تفوت "بريد السماء" سكاي بوست، حيث يمكنك أن ترسل رسالة مكتوبة بخط اليد لأصدقائك تخبرهم أنك كنت في هذا المكان المدهش.

 

شاهد أيضاً