جولة بين حنايا شبه جزيرة داتشا التركية

2016/05/23 م ، 1437/08/16هـ
شبه جزيرة داتشا التركية

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تقع شبه جزيرة داتشا الساحرة ضمن حدود ولاية موغلا التركية الواقعة في الجنوب الغربي للبلاد، وهي منطقة أثرية تاريخية وسياحية تتميز بهوائها النقي وشواطئها الجميلة ومطاعمها والعديد من الأمور التي تجذب الأشخاص لزيارتها.

 

تضم داتشا حوالي 52 خليجًا يضم سواحل مبهرة ومناظر طبيعية خلابة تحبس أنفاس عشاق البحار، ولعلّ الزائرين لهذه المنطقة لا يمكنهم أن يفوتوا شاطئ أوفابوكو الذي يعد واحدًا من أشهر الشواطئ الموجودة ضمن تصنيفات أفضل شواطئ العالم.

يمكن في محيط شبه جزيرة داتشا القيام بالكثير من الأنشطة السياحية كالغوص والرياضات المائية ورحلات قوارب النزهة والصيد، ناهيك عن التجول بين مسارات المشي العديدة للوصول إلى الأماكن السياحية المختلفة.

 

يعتبر الميناء القديم بمدينة كيندوس واحدا من أهم الأماكن السياحية التي لا ينبغي تفويتها، وهو يقع عند ملتقى بحري إيجة والأبيض المتوسط. كما يوجد أيضا في داتشا عدد من المعالم التاريخية اليونانية القديمة مثل المعابد والمسارح في مدينة كيندوس.

 

وتعتبر المدينة القديمة المعروفة باسم اسكي داتشا من الأماكن التي يعشقها كل زائر إليها، فهي مدينة ذات مباني تاريخية ذات هندسة مميزة وحدائق جميلة وشوارع مرصوفة بالحجارة وطواحين هوائية ومقاهي على الطراز القديم تثير في الزائر حب الجلوي لاحتساء ما طاب من نكهات الشاي والقهوة.

 

وبالخروج من أجواء المدينة يمكن لعشاق القرى والأرياف أن يجدوا بغيتهم للاحتفاء بالأجواء الريفية الهادئة بين القرى المنتشرة في شبه جزيرة داتشا.

 

شاهد أيضاً