جولة بين معالم مدينة كوشيتسه في سلوفاكيا

2016/04/13 م ، 1437/07/06هـ
مدينة كوشيتسه في سلوفاكيا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- بفضل جوهرها التاريخي المحفوظ جيدا والفعاليات الثقافية والمهرجانات تعتبر ثاني أكبر مدينة في سلوفاكيا "كوشيتسه" واحدة من المدن الثقافية الملهمة في أوروبا، خصوصا وأنها احتضنت فعاليات عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2013.

 

يعتبر الصباح الباكر أفضل وقت للتوجه نحو سوق Dominikánske námestie الملونة الصاخبة حيث تجد أكشاك الفواكة والخضروات الطازجة والجبن والعسل وغيرها من المنتجات، وتكون السوق هناك بين الربيع والخريف، وكذلك في مناسبات الأعياد خارج هذه الفترة، وغالبا ما يكون صباح يوم السبت الوقت الأكثر ازدحاما.

 

لابد من زيارة الحدائق النباتية في شارع مانيسوفا والتي تعد الأكبر في سلوفاكيا، وبها مزيج من ألوان الربيع ومجموعات واسعة من الصبار والبساتين والنباتات الاستوائية، وبعدها يمكن العودة إلى وسط المدينة.
 

 وهناك تجد الأمر الذي لا يجب على أي زائر أن يفوته وهو المشي على طول الشارع الرئيسي في كوشيتسه والمعروف باسم Hlavná، والذي يمر بقلب البلدة القديمة (من مواقع التراث العالمي لليونسكو) حيث تصطف معالم الهندسة المعمارية الجميلة.

 

تقع في منتصف الشارع ساحة لوزية الشكل وكاتدرائية سانت اليزابيث الرائعة وهي أكبر كاتدرائية في سلوفاكيا، وفي نهايته يمكنك زيارة البوابة السفلى (دولنا برانا) وهي عبارة عن مجمع متاحف تحت الأرض ومركز للمعارض مع ما تبقى من بوابة المدينة الأصلية التي ترجع للقرون الوسطى. وكذلك متحف سلوفاكيا الشرقية في الطرف الآخر من Hlavná للحصول على فكرة أفضل عن ماضي المدينة.
 

من الجميل في المدينة أيضا استكشاف بعض الشوارع الجانبية، مثل Hrnčiarska الممر الضيق المرصوف الذي تصطف حوله متاجر الحرف المحلية التقليدية، وهو من أفضل الأماكن لشراء التذكارات المحلية الأصيلة، ويمكن في هذا الشارع زيارة سجن Mikluš للتعرف على كرسي الجلاد والغرف المظلمة حيث نحت السجناء أسماءهم وتواريخهم في الجدران.

 

وفي كوشيتسه بعض فنون الشوارع الرائعة، والتي تظهر خصوصا خلال مهرجانها لفن الشارع في أغسطس، ومن المهرجانات المهمة أيضا مهرجان الأنوار (نوي بلانش) في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، ومهرجان الجاز الذي يقام خلال شهري أكتوبر ونوفمبر. 

 

وفي محيط المدينة يمكنك القيام بجولة إلى بارديوه Bardejov حيث تجد وسط المدينة القديمة الذي يعود لعصر النهضة والمحفوظ بشكل جميل، والتمتع أيضا بمشاهدة الكنائس الخشبية القديمة وأمثلة بارزة للعمارة الشعبية التقليدية على طول الحدود البولندية والأوكرانية.

 

شاهد أيضاً