موقع ArabiaWeather.com- هي مدينة تستحق أكثر من زيارة بفضل ما تضمه من معالم جميلة، ولتحظى بمشاهدة الكثير من الأشياء في وقت قصير فإنك تحتاج لبعض التنظيم، لذا نشير إلى أن أفضل وسيلة نقل هي الباص السياحي للمدينة، والذي يمكنك من التجول عبر 15 مكانًا سياحيًا بجواز مرور لمدة 24 ساعة.

 

قصر شونبرون، وحديقته الرائعة

قصر ذو هندسة باروكية محاط بحديقة لها نمط معقد من الممرات وتوزيع الأشجار والنوافير، ويعد من أهم المعالم التاريخية والثقافية للبلاد، فقد كان القصر الإمبراطوري السابق.

 

حديقة الحيوانات

صنفت من أفضل 10 حدائق للحيوان في العالم لسنة 2015، وهي أقدم حديقة حيوان وُجدت في العالم، وفيها الباندا وسلاحف غالاباغوس العملاقة وعدد من الحيوانات.

 

عروض أحصنة ليبيزان

هي سلالة من الخيول التي كانت سفيرة المدينة الشامخة منذ القرن السادس عشر، والتي تم تدريبها في مدرسة الفروسية الاسبانية في المدينة حتى تقوم بأداء الحركات المعقدة والقفز والرقص خلال العروض العامة في المدرسة التي تقع في القصر هابسبورغ الملكي.

 

عجلة فيريس العملاقة

 وهي رمز تاريخي كبير في المدينة، بنيت في عام 1897 ويبلغ ارتفاعها 64.75 مترًا وتقدم إطلالة بانورامية شاملة على فيينا من خلال النوافذ الزجاجية لـ 15 كابينة حمراء واسعة. وأربع حجرات مفروشة للعشاء وإقامة الحفلات.

 

الحديقة النباتية في جامعة فيينا

تم تشييدها بأمر من الإمبراطورة ماريا تيريزا في القرن الـ 18، وتجمع 9 آلاف نوع نباتي من كل قارات العالم، وتضم أقدم نباتات الجنكه التي يفوق عمرها الـ 200 عام ونوعين من التيوليب وأشجار الدلب المعمرة لأكثر من 150 سنة، إضافة إلى مجموعة متميزة من النباتات المحلية النادرة.

 

البلفيدير

مبنى تاريخي وقصر جميل بهندسته ذات الطراز الباروكي، تحيط به حديقة رائعة ويضم أكبر مجموعة في العالم من لوحات غوستاف كليمت، يقع في الدائرة الثالثة بشارع برينز-يوجين ويمكن الوصول اليه بالترام.

 

متحف الإمبراطورة سيسي

يحتفل بحياة الإمبراطورة النمساوية-المجرية إليزابيث "سيسي" هابسبورغ، ويضم مجموعة من الملابس والصور والأغراض الشخصية، وقناع الموت الذي تم إنشاؤه لها بعد اغتيالها في جنيف؛ ويغطي المتحف عددًا من الغرف التابعة لقصر هابسبورغ الإمبراطوري.

 

متحف تاريخ الفن

ويشمل عددًا من النسخ الأصلية لأعمال فناني البندقية في عصر النهضة مثل تيتيان، فيرونيز وتينتوريتو ومدارس الفلاميين من هولندا روبنز وفان دايك ورامبرانت وغيرهم. ويضم المتحف أيضًا مجموعة من الآثار المصرية واليونانية والرومانية.

 

منطقة المتاحف

تغطي هذه المنطقة الثقافية أكثر من 60 ألف متر مربع وتضم 7 متاحف، منها متحف ليوبولد ومتحف الفن الحديث، بالإضافة إلى العديد من قاعات المعارض والمرافق الترفيهية وعدد من المقاهي والمطاعم في الهواء الطلق والمكتبات والمحلات التجارية والأنشطة الفنية للأطفال.

 

متحف التاريخ الطبيعي 

يعرض مجموعة من المقتنيات التي يفوق عددها الـ 5 آلاف، منها واحدة من أكبر مجموعات النيازك في العالم وهياكل عظمية لديناصور وأحجار كريمة عملاقة يبلغ وزن إحداها 117 كيلوغرامًا وتمثال "فينوس ولندورف".

 

شاهد أيضاً