حدائق بوغور النباتية.. المفر الهادئ من جاكرتا المزدحمة

2016/05/05 م ، 1437/07/28هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تبعد مدينة بوغور الإندونيسية على بعد 60 كيلومترا فقط إلى الجنوب من العاصمة جاكرتا، وهي من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في محيط هذه المدينة التي تتميز بالضوضاء والازدحام.

بوغور هي واحدة من الوجهات الهادئة التي يفر إليها السكان المحليون والمقيمون في جاكرتا.

 

في وسط المدينة بالضبط تقع الحدائق النباتية التي تم تأسيسها سنة 1815 للميلاد، عندما كانت المدينة عاصمة إندونيسيا تحت الحكم الهولندي، والتي كانت معروفة بجزر الهند الشرقية الهولندية.

 

يقوم المعهد الإندونيسي للعلوم بإدارة الحديقة التي تعتبر أقدم الحدائق النباتية الموجودة بـجنوب شرق آسيا، وهي تقع على مساحة 87 هكتارا ويوجد بها أكثر من 13 ألف نوع مختلف من النباتات إضافة إلى حوالي 50 نوعا من الطيور.

 

تعتبر بركة غونتينغ من أهم مناطق الجذب داخل الحديقة، وهي بركة جميلة تقع بجانب عدد من الآثار وأبرزها قصور بوغور، وعند البوابة الرئيسية للحديقة يمكنك أن تجد متحف بوغور لعلم الحيوان الذي تأسس سنة 1894 للميلاد ليكون مركزا للبحوث.

 

من أجمل الحدائق هناك حديقة لوفيه الموجودة خلف حديقة البذور، حديقة تيجسمان المصممة وفق الطراز الفرنسي وتتميز بورودها المتنوعة وهي أكثر الحدائق زيارة.

 

هناك الحديقة المكسيكية النباتية التي تجمع بين العديد من أنواع النباتات الآسيوية والأمريكية، وهناك كذلك حديقة سوديجانا كاسان، حديقة الأوركيد، الحديقة المائية وحديقة الطب الخاصة بالنباتات والأعشاب الطبية.

 

شاهد أيضاً