حديقة باكو في ماليزيا فرصة لاكتشاف قردة الململة النادرة

2016/08/16 م ، 1437/11/13هـ
حديقة باكو الوطنية

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- سيراواك هي إحدى الولايات الماليزية الثلاث الواقعة في جزيرة بورنيو، إضافة إلى لابوان وصباح، وتتمتع هذه الجزيرة بروعة الأماكن الطبيعية والسياحية فيها، ولا شك أن سيراواك تقدم جزءا من السحر الطبيعي للجزء الشمالي الشرقي للجزيرة.

 

تعتبر جزيرة بورنيو ثالث أكبر جزيرة في العالم، وتضم عددا من المحميات الطبيعية والحدائق الوطنية للمحافظة على البيئة الطبيعية والحياة البرية الموجودة بها، ومن بينها حديقة باكو الوطنية التي تقع في ولاية سيراواك الماليزية.

تعتبر محمية باكو من الوجهات السياحية المهمة في ولاية ساراواك، وتعد أقدم المحميات الوطنية التي أنشئت في هذه الولاية، حيث يعود تاريخ إنشائها لسنة 1957 ميلادية.

 

تتربع حديقة باكو الوطنية على مساحة 27 كيلومترا مربعا من المناظر الطبيعية المذهلة التي زادتها الحياة البرية المدهشة جمالا وروعة وأسرارا، وتتميز الحديقة كذلك بتضاريسها المذهلة متمثلة في التجاويف والرؤوس الصخرية والأقواس البحرية على ساحل بحر الصين.

يمكنك الانضمام إلى الجولات الاستكشافية التي تقام داخل الحديقة، لتتعرف عن كثب على أدغال جزيرة بورنيو والحياة البرية الرائعة الموجودة بها وخاصة القرود الململة النادرة، وللعلم فإنه لا يمكن الوصول إلى الحديقة إلا عن طريق القوارب.

 

التنقل من مدينة كوشينغ عاصمة ولاية سيراواك إلى سوق باكو بواسطة الحافلات التي تسير بمعدل حافلة واحدة في كل ساعة من الزمن، أو بواسطة المينيفان التي تنطلق بمجرد امتلائها بالركاب. وبعد الوصول إلى سوق باكو يمكن اقتناء تذاكر القوارب وتذاكر دخول الحديقة.

 

شاهد أيضاً