حرائق الغابات المستمرة في شمال كاليفورنيا تدمر 585 منزلا

2015/09/17 م ، 1436/12/03هـ
رجال اطفاء خلال محاولتهم اطفاء الحرائق في كاليفورنيا

موقع ArabiaWeather.com- ارتفعت الخسائر في الممتلكات الناجمة عن حرائق غابات في شمال ولاية كاليفورنيا لتشمل تدمير 585 منزلا ومئات من المباني الاخرى، بحسب إدارة الغابات والحماية من الحرائق في الولاية.

 

وأوضحوا أن الحريق الذي أطلق عليه "حريق الوادي" والناجم عن ارتفاع درجات الحرارة والجفاف، يهدد 9000 مبنى آخر، والذي اندلع يوم السبت وامتد سريعا إلى مجموعة من المناطق السكنية الصغيرة في التلال والوديان مما أجبر السلطات على إجلاء آلاف السكان.

 

والتهم الحريق الذي اعتبر الأكثر تدميرا بين عشرات حرائق الغابات التي اجتاحت هذا العام الساحل الغربي للولايات المتحدة الذي يتعرض لموجة جفاف، أكثر من 67 ألف فدان من الغابات.

 

وتسبب الحريق بمقتل سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما اضطر آلاف السكان الى الفرار دون سابق انذار هربا من تلك الحرائق.

 

كما أكدت إدارة المتنزهات الوطنية الأمريكية إن حرائق الغابات المشتعلة فى وسط كاليفورنيا منذ 31 يويليو/ تموز بسبب صاعقة برق، تهدد بستان من أشجار السيكويا العملاقة القديمة.

 

و تعتبر منطقة جرانت جروف، موطن أشجار السيكويا العملاقة التى تشير التقديرات إلى أنها ترجع إلى ما يتراوح بين 1800 و2700 عام.

 

 ويشار أن أشجار السيكويا من أقدم وأكبر الأشجار فى العالم. وبلغ ارتفاع أطول شجرة، التى تعرف باسم "جنرال جرانت"، 83.8 متر فى عام 2012 - مثل ارتفاع مبنى مؤلف من 26 طابقا.

 

وكان حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية جيري براون قد أعلن حالة الطوارئ، بعد نشوب حرائق برية في شمال الولاية، أجبرت الآلاف من السكان على ترك منازلهم، يوم السبت الماضي.

 

 

 

شاهد أيضاً