خرائط توضيحية: فرصة أمطار رعدية وتحذير من السيول على بعض المناطق الشمالية والشرقية

2016/02/15 م ، 1437/05/06هـ

موقع ArabiaWeather.com – عمر الدجاني – يُتوقع أن يبدأ تأثُر المناطق الشمالية والشرقية من دولة الإمارات اعتباراً من الثلاثاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي،والتي سيستمر تأثيرها إلى غاية يوم الخميس.

 

يوم الثلاثاء، يُتوقع أن تتكاثر السُحُب تدريجياً على المناطق الشرقية من البلاد، وتتهيأ الفرصة لهُطول زخات من الأمطار في أجزاء من إمارتي الفجيرة ورأس الخيمة، خاصة المناطق الجبلية، وقد تكون الأمطار غزيرة أحياناً ومترافقة مع حُدوث الرعد وتساقُط البرد، ومترافقة مع نشاط على الرياح السطحية المُثيرة للغبار والأتربة.

يوم الأربعاء، يزداد تأثُر المناطق الشمالية والشرقية من البلاد بحالة عدم الاستقرار الجوي، ويمتد تأثيرها ليشمل بعض المناطق الداخلية والساحلية المُطلة على الخليج العربي مثل إمارات عجمان ودبي والشارقة وأم القيوين.

وتتكاثر السحب مُجدداً على ارتفاعات مُختلفة، وتتهيأ الفرصة لهُطول زخات من الأمطار، وقد تكون الأمطار غزيرة في بعض المناطق ومترافقة مع حُدوث الرعد وتساقُط البرد، ومترافقة مع نشاط على الرياح السطحية المُثيرة للغبار والأتربة.

 

غزارة الأمطار قد تعمل على تشكُل السيول في مناطق الأودية والمنحدرات في المناطق الجبلية شرق البلاد.

 

ويستمر تأثُر البلاد بحالة عدم الاستقرار الجوي يوم الخميس، حيثُ تبقى الفرصة مُهيأة لهُطول زخات رعدية من الأمطار في أجزاء مُختلفة من البلاد، قد تكون غزيرة في بعض المناطق.

في حين تتميّز الأجواء ليلاً بارتفاع نسب الرطوبة واحتمال تشكُل الضباب خاصة على المناطق الداخلية والغربية من الدولة.

 

ويُحذر خلال أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من:

-خطر تشكُل السيول بسبب غزارة الأمطار في الأودية والمنحدرات في شرق البلاد والمناطق الجبلية.

-احتمال انخفاض مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق بسبب الغبار والأتربة

-احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب مع ساعات الليل المتأخرة والفجر فوق المناطق الداخلية

-خطر اضطراب البحر خاصة في بحر عُمان.

شاهد أيضاً