كيف تتغلب على التعب المصاحب لفصل الخريف ؟

2015/09/29 م ، 1436/12/15هـ
كيف تتغلب على التعب المصاحب لفصل الخريف ؟

موقع ArabiaWeather.com-يعتبر  تغير الفصول من أكثر الأمور المجهدة جسدياً ونفسياً، إذ يزيد فيها الشعور بالتعب والإرهاق لا سيما في الخريف، الذي يستعد فيه الجسم لفصل الشتاء الذي يلجأ فيه الكثيرون للجلوس مطولاً وقلة الحركة وبالتالي الشعور بالكسل، ولكن.. كيف يمكننا الانتقال من فصل لآخر مع تجاوز هذه المشكلات؟

 

يساعد الحمام الصباحي على الإحساس بالنشاط طوال اليوم، ومع الدخول في فصل الخريف يفضل استخدام فرشاة الجسم وعمل تدليك بسيط وسريع أثناء الاستحمام على أن يكون ذلك في حركات دائرية، كما أن ضوء الشمس يحفز إفراز هرمون السعادة (السيروتونين) في الجسم، لذا ينصح بالتعرض لضوء الشمس لمدة 15 دقيقة يومياً، في فصل الخريف لتجنب الشعور بالتعب المصاحب لهذا الفصل.

 

الرياضة والاسترخاء

كما أن البعد عن التوتر العصبي قدر الإمكان، من أكثر الأشياء المفيدة في هذا الوقت، فالمبالغة في التفكير من أسباب استنفاد طاقة الجسم، بيد أن الحركة هي السر وراء تجديد الطاقة في الجسم، سواء كان ذلك عن طريق ممارسة الرياضة أو حتى المشي في الهواء الطلق والذي يمد الجسم بكمية كبيرة من الأوكسجين.

 

كذلك وبحسب خبراء الطب الصيني الشعبي، يعتبر تدليك شحمة الأذن لمدة دقيقة في اليوم قادراً على تجديد طاقة الجسم، فيما يمكن تنشيط الجسم عن طريق القيام بضربات خفيفة عليه من أسفل لأعلى باستخدام راحة اليد، مع البدء بالناحية اليسرى ثم اليمنى.

 

التفكير الإيجابي 

- لا تنتظر الأحلام أثناء النوم فقط، لكن حاول الاسترخاء في مكان مريح لمدة خمس دقائق في اليوم وأغمض عينك وحاول التفكير في أشياء مفرحة، فهذه الطريقة مفيدة للتخلص من التعب وتجديد حيوية الجسم.

 

- وأخيرا.. فإن البعض يعتقد أن ملابس الخريف والشتاء لا بد أن تكون داكنة، وهو أمر غير صحيح فلا مانع من ارتداء فستان أو قميص بلون مبهج لما لهذه الألوان من تأثير على الشعور بالبهجة.

 

شاهد أيضاً