خلال رمضان تخلص من 3 كيلو غرامات كل أسبوع

2016/06/07 م ، 1437/9/2هـ
تعبيرية

موقع ArabiaWeather.com- قد تهدد مائدة رمضان المتنوعة والغنية بأصناف الطعام والحلويات بزيادة الوزن بشكل كبير، لذا لا بد من اتباع نظام غذائي "رجيم" خلاله يضمن التخلص من الوزن الزائد والمحافظة عليه.  

 

نصح أخصائي التغذية وعلاج السمنة والنحافة الدكتور خالد يوسف خلال حديثه لموقع "بوابة فيتو" باتباع نظام غذائي معين "رجيم" يُنقص الوزن 3 كيلو غرامات في الأسبوع:

 

اليوم الأول

يُنصح بتناول كوب من عصير قمر الدين دون سكر وشريحتي لحم أو استبدالهما بربع دجاجة مسلوقة، إضافة إلى تناول ربع رغيف بلدي وطبق خضار وسلطة خضراء على الإفطار. أما على السحور، فيُمكن تناول ربع رغيف وجبنة وسلطة، ويُمكن تناول قطعة كنافة صغيرة بين الوجبتين.

 

اليوم الثاني

ابدأ إفطارك بتناول كوب كركدية، ثم سمكتين مشويتين وربع رغيف بلدي وسلطة خضراء. فيما ينصح بتناول شريحة جبنة شيدر وربع رغيف بلدي وكوب عصير بدون سكر.

 

اليوم الثالث

يُنصح بتناول عصير برتقال أو تفاح دون سكر و3 ملاعق أرز مسلوق وخضار إلى جانب سلطة خضراء. وعلى السحور يُمكن تناول زبادي لايت أو قطعة فاكهة.

 

اليوم الرابع

تناول نصف كوب لبن حليب خالي الدسم وطبق معكرونة مسلوقة و سلطة وقطعتين كفتة بدون دهون على الافطار وعلبة زبادي على السحور. يمكن تناول قطعتي فاكهة بين الوجبتين.

 

اليوم الخامس

يُنصح بتناول شوربة لحم أو دجاج دون دهون وقطعتي لحم ستيك مشوي وبطاطا بورية دون دهون وسلطة خضراء على الإفطار، بينما يتناول على السحور 3 ملاعق فول دون زيت وربع رغيف خبز وعصير طبيعي.

 

اليوم السادس

يتم تناول كوب حليب خالي الدسم وطبق معكرونة مسلوقة وسلطة وقطعتي كفتة دون دهون، أما على السحور فيتناول علبة زبادي. ويمكن تناول سلطة الفواكة بين الوجبتين.

 

اليوم السابع

يُنصح بتناول عصير برتقال أو جوافة أو تفاح دون سكر و3 ملاعق أرز مسلوق أو على البخار وخضار وسلطة خضراء على الإفطار. فيما يمكن تناول قطعة فواكهة وعلبة زبادي لايت على السحور.

 

شاهد أيضاً