خلطات طبيعية تذيب دهون البطن بوقت قياسي في الشتاء

2015/12/29 م ، 1437/3/18هـ
تعبيرية

موقع ArabiaWeather.com- يحاول الكثير من الأشخاص المحافظة على قوامهم رشيقا بعيدا عن التكتلات الدهنية، خاصة في منطقة البطن خلال فصل الشتاء، حيث تقل الحركة والنشاط البدني، والتي تعتبر من أصعب أنواع الدهون في الجسم، وتسبب شكلا غير مقبول؛ مما ينعكس سلبا على الشكل الخارجي للأشخاص من ناحية وعلى نفسيتهم من ناحية أخرى، الأمر الذي يدفعهم للبحث عن طرق لحرق الدهون.

 

وربما يجهل هؤلاء أن الحل ربما يكون قريبا منهم وموجود في المطبخ الملئ بكثير من المواد الفعالة التي تساهم في حرق دهون منطقة البطن خاصة والدهون في الجسد عامة.

 

ويعتبر موسم الشتاء غني بالمواد الغذائية الضرورة والهامة التي يُمكن استغلالها للحصول على جسم رشيق من خلال حرق الدهون في منطقة البطن والأرداف، منها:  

 

الفجل

يعد من الخضار الغنية بفيتاميني "سي" و"ب 6" واللذان يعملان على تحويل الدهون المخزنة في الجسم وخاصة في منطقة البطن والأرداف إلى جلوكوز ليقوم الجسم بحرقه.

 

الحمضيات

تحتوي الحمضيات كالبرتقال والليمون على فيتامين "سي" الذي يساعد على حرق الدهون التي يخزنها الجسد، كما تعمل على تسريع الأيض والتخلص من الدهون في الجسم.

 

الشمندر

يتكون من نوع من الحديد يساهم بتنظيف خلايا الدم التي تحتوي على مخزون دهني، كما يخلص الجسم من الانتفاخ والأجسام الدهنية الطافية، ويعمل كمدر للبول. 

 

الهلوين

يساعد الهلوين على تفتيت الدهون ويعزز الدورة الدموية ويخلص الجسم من الاحتباسات المائية.

شاهد أيضاً