خلطات طبيعية لإنقاص الوزن.. من مطبخك

2015/12/20 م ، 1437/3/9هـ
خلطات طبيعية لإنقاص الوزن

موقع ArabiaWeather.com- يلاحظ الكثير من الأشخاص زيادة في وزنهم خلال فصل الشتاء والناجمة عن قلة الحركة والركون للبقاء في الأماكن الدافئة وتناول المزيد من الطعام؛ الأمر الذي يدفعهم للبحث عن أنظمة حمية "رجيم" ووصفات لخفض أوزانهم.

 

ويخسر هؤلاء الكثير من المال على برامج انقاص الوزن"الرجيم"، دون أن يلتفتوا لما تحويه الطبيعة من مواد آمنة وقليلة الثمن تساعد على ذلك. وغالبية هذه المواد التي تساعدك على خسارة الكثير من الوزن وتمنع تكون الدهون في مناطق الجسم المختلفة، موجودة في الطبيعة بكثرة. ومن أهم تلك الوصفات الطبيعية:

 

عصير الليمون والزنجبيل والنعنع

يعتبر هذا العصير حارقًا للدهون ويساعد على خسارة ما يقارب الـ 5 كيلوغرامات خلال أسبوع. يتكون هذا العصير من منقوع عصير حبة ليمون واحدة والقليل من ورق النعناع وملعقة من الشمر وملعقة من الزنجبيل الطازج وملعقة من القرفة وشرائح حبتي ليمون، تُوضع جميعها في لتر ماء مغلي، ثم يتم تبريد هذا العصير ويوضع بالثلاجة ويُشرب منه كوب يوميًا لمدة أسبوع صباحًا.

 

الشوفان والحليب

يتم تحضير هذه الوصفة بخلط ملعقة كبيرة من الشوفان مع كوب من الحليب، يُضاف لها قطع من الموز، يتم تناولها يوميًا قبل وجبة الطعام بربع ساعة لمدة لا تقل عن الشهر.

 

الثوم والبقدونس

لتحضير هذه الخلطة الطبيعية الخاصة بانقاص الوزن، يتم غلي فص ثوم مقشر بلتر ماء، ثم يُرفع عن النار ويُضاف له حزمة من البقدونس لمدة 30 دقيقة، يتم بعدها تصفية المشروب بواسطة المصفاة، يُشرب منه كوبًا قبل تناول الوجبات الرئيسية.

 

عصير الزنجبيل والنعناع والقرفة

تُخلط ملعقة كبيرة من الزنجبيل الأخضر وملعقة كبيرة نعناع طازج وملعقة كبيرة من  الشاي الأخضر وملعقة كبيرة كمون وملعقة كبيرة قرفة في 3 أكواب ماء، تُغلي لمدة 3 دقائق.

 

يتم تناول كوب كبير من الخليط قبل وجبات الطعام بنصف ساعة مع الحرص على تقليل كمية الأكل. ولمن يريد التخلص من دهون البطن يُستخدم الخليط السابق دون إضافة الزنجبيل.

 

النعناع والليمون 

يتم وضع ليمونة مع نصف كوب من الماء وضمة نعناع أخضر وثمرة خيار واحدة في الخلاط، ويُؤخذ هذا الخليط صباحًا؛ سيساعد بالتخلص من الوزن الزائد والسموم في الجسم ويحافظ على صحة الجسم في فصل الشتاء.

 

شاهد أيضاً