خلطات للتخلص من الخطوط البيضاء بالجسم في الشتاء

2016/02/25 م ، 1437/5/18هـ
التخلص من الخطوط البيضاء

موقع ArabiaWeather.com- تظهر الخطوط البيضاء في الجسم نتيجة الزيادة أو النقصان في الوزن، خاصة في الشتاء حيث يزداد الوزن بشكل ملحوظ نتيجة لقلة النشاط البدني وزيادة كميات الطعام التي يتناولها الفرد، فيضطر للبحث عن حل لمشكلة إضافية تسببت بها زيادة الوزن.

 

لم يعد التخلص من الخطوط البيضاء في الجسم أمرا صعبا خاصة مع مجموعة الوصفات الطبيعية التالية والتي لا تكلف كثيرا من المال فغالبية هذه المواد موجودة في البيت:

 

زيت الزيتون

يتم تعبئة زيت الزيتون في عبوة وتُغلق وتُلف بقطعة قماش، ثم يتم وضعها تحت أشعة الشمس لمدة 40 يوما مع الحرص على تحريكها مرتين في اليوم صباحا ومساء، بعد مرور المدة يُدهن الزيت على الخطوط البيضاء مرتين يوميا في صباحا ومساء.

 

الفلفل والقهوة

تحتاج لتحضير هذه الوصفة إلى خلط نصف كوب قهوة مطحونة وملعقة صغيرة من الفلفل الحار وربع كأس من زيت الزيتون معا وبشكل جيد. يتم وضع الخليط على المنطقة التي يوجد بها الخطوط البيضاء لمدة 10 دقائق، ثم يُغسل المكان وتُكرر هذه العملية أكثر من مرة في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

 

الفلفل الحار والزنجبيل

يتم إحضار ملعقة من الزنجبيل المبشور، تُخلط مع ملعقتين من مسحوق الفلفل الحار وعصير الليمون وكأس ماء دافئ. يُشرب هذا المزيج 3 مرات في اليوم لمدة 3 شهور.

 

الشبه والجليسرين وزيت الزيتون

تضاف معلقة ونصف من زيت الزيتون إلى ملعقة شبة مطحونة و3 ملاعق جليسرين وملعقة ماء ورد وملعقتين من أي نوع من كريم مرطب وتخلط جيدا، ثم يتم تدليك الخطوط البيضاء بهذا الخليط ويُترك لمدة ساعة ويُغسل بعدها بالماء الفاتر وتُكرر هذه العملية لمدة أسبوعين.

 

وأخيرًا، يمكن استعمال خل التفاح في إعداد وصفة لحل مشكلة الخطوط البيضاء

 لا تحتاج هذه الوصفة إلا لتدليك المنطقة التي يُراد التخلص من الخطوط البيضاء فيها بخل التفاح، ويُترك حتى الصباح ثم يُغسل المكان بالماء المخلوط بماء الورد.

 

 

ولا بد من الانتباه إلى أن المدة التي يحتاجها الجسم في التخلص من الخطوط البيضاء تختلف بحسب حداثة وقدم هذه الخطوط فالخطوط الحمراء أو البنية تختفي بوقت أسرع من الخطوط البيضاء؛ كونها أحدث؛ يُنصح بتكرار هذه الوصفات مدة طويلة دون استعجال النتائج.

شاهد أيضاً