خلطات للوجه المرهق تعيده متألقاً في الشتاء

2015/12/17 م ، 1437/3/6هـ
خلطات للوجه المرهق

موقع ArabiaWeather.com- تتأثر البشرة  بالكثير من الظروف والعوامل التي تسبب لها الإرهاق والتعب، خاصة في فصل الشتاء حيث تساهم  أحوال الطقس وتقلباته، إلى جانب قلة النوم وضغط العمل والحالة النفسية بفقد البشرة لحيويتها، لذا لا بد من استعمال خلطات للوجه المرهق تعيد التألق والحيوية إلى البشرة.

 

تقدم الخلطات الطبيعية التالية، طريقة للتخلص من إرهاق البشرة وتعيد النشاط لخلايا البشرة، وتنظفها وتعمل على ترطيبها وحمايتها من الشيخوخة والتجاعيد:

 

البرتقال والزبادي

تعمل هذه الوصفة على محاربة جفاف البشرة والتهابها، حيث يتم تحضيرها بخلط عصير نصف ثمرة برتقال مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي بشكل جيد، ثم يُفرد الخليط على البشرة ويُترك لمدة 15 دقيقة ويُغسل بماء فاتر.

 

الخيار والشوفان

يتم تحضير هذه الوصفة بوضع عصير ثمرة خيار واحدة مع ملعقة شوفان كبيرة مع تحريكها جيداً حتى تصبح عجينة متماسكة، يتم وضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة، يُغسل بعدها بماء بارد. يُنصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرتين في الأسبوع، فهي تعمل على تنظيف البشرة.

 

الرمان والعسل والزبادي

من خلطات الوجه المرهق الجيدة العسل والرمان والتي يتم تحضيرها بخلط 3 ملاعق كبيرة من لبن الزبادي وكمية من حبوب الرمان المقشر وملعقة عسل أبيض، يتم وضع الخليط على البشرة  لمدة 25 دقيقة ثم يُغسل بالماء الفاتر. يُمكن تكرار الوصفة مرة في الأسبوع.

 

وينبغي التنبه أنه لا يمكن استخدام جميع الخلطات السابقة في يوم واحد، ولكن يمكن استخدام كل واحدة منها في يوم مختلف للحفاظ على البشرة وصحتها. ولكي تكون هذه الوصفات فعّالة في معالجة البشرة المرهقة، لا بد من اتباع الخطوات التالية:

 

- الحرص على تقشير البشرة؛ لاستعادة حيويتها والتخلص من خلايا البشرة الميته.

 

- ترطيب البشرة  للتخلص من الجفاف الذي يتعبها.

 

-  الانتباه للتغذية، إذ لا بد من الابتعاد عن السكريات والطحين الأبيض وتناول الحبوب الكاملة، والحرص على تناول الفيتامينات.

شاهد أيضاً