موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- عندما يتعلق الأمر بزيارة ألمانيا يختار معظم المسافرين المدن السياحية الكبرى مثل برلين وميونيخ وفرانكفورت، ولكن ألمانيا تقدم أكثر من ذلك بكثير، وهناك الكثير من الوجهات الرائعة الموسومة بأقل المدن مساحة وزيارة وشهرة بين السياح.

 

في هذه القائمة جمعنا خمسة من المدن الألمانية الأقل شهرة والتي تستحق الزيارة.

 

ترير

مدينة جميلة تقع على ضفاف نهر موسيل في جنوب غرب ألمانيا، وهي أقدم مدينة في البلاد، فقد تأسست كمستعمرة رومانية في العام 16 قبل الميلاد وأصبحت الإقامة المفضلة للأباطرة الرومان بسرعة، وكانت تسمى أيضا "روما الثانية".

 

بوتسدام

تقع مدينة بوتسدام على بعد رحلة صغيرة بالقطار السريع من برلين، ويحوز معظم معالمها من الحدائق والقصور على موقع ضمن التراث العالمي لليونسكو، ويعتبر قصر سانسوسي والحديقة الملكية به أحد المواقع الأكثر شهرة.

 

فرايبورغ

مدينة حدودية تقع في الزاوية الجنوبية الغربية من ألمانيا، على الحدود مع فرنسا وسويسرا، تشتهر بكونها مدينة جامعية كما أنها تضم العديد من المنتجعات الصحية وخيارات المأكولات المحلية وهي بوابة الطريق إلى الغابة السوداء.

 

بريمن

كثيراً ما يرتبط اسمها بتمثال الحيوانات الأربعة التي تركب ظهر بعضها الآخر، وهو تمثال برونزي يقع بالساحة الرئيسية، لكن بريمن التي تقع شمال ألمانيا توفر أكثر من ذلك بكثير من خلال مبانيها التي تعود للقرون الوسطى ومتاحف الفن.

 

ايرفورت

تأسست إرفورت عاصمة ولاية تورنغن شرق ألمانيا كأبرشية كاثوليكية في سنة 742 للميلاد، وهي مدينة مليئة بالمباني التاريخية والكاتدرائيات والأديرة، إضافة إلى أقدم جسر مأهول بالسكان في أوروبا وهو جسر كرايميربرويكي.

 

شاهد أيضاً