دبلن.. أماكن سياحية لمحبي الإثارة

2016/09/27 م ، 1437/12/25هـ
كاتدرائية دبلن

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إذا كنت مهووسا بعالم توم وجيري يمكنك أن تشاهدهما محنطين، وإذا كنت تحب الأرقام القياسية يمكنك أن تتعرف على مستودع غينيس في دبلن.. هناك المزيد من المعالم المثيرة في العاصمة الإيرلندية.

 

قلعة دبلن

قلعة جميلة يمكنك التجول بداخلها والتعرف عليها ضمن جولات مصحوبة إذا أردت أيضا، وبعدها تستطيع التوجه إلى الفناء العلوي، لمشاهدة تمثال العدالة عبر البوابة، وفي أونديركروفت سوف ترى تحصينات الفايكينغ والقرون الوسطى.

مقبرة غلاسنيفين

لا يوجد شيء للمسافرين المهووسين بأماكن الرعب أفضل من هذه المقبرة الكبيرة التي تعتبر أول متحف مقبرة في العالم، ومنذ عام 2010 يستضيف المتحف معرضا دائما بعنوان "مدينة الموتى" حول ممارسات الدفن والمعتقدات الدينية.

 

مستودع غينيس للأرقام القياسية

يمكنك أن تتباهى بمجرد الإطلاع على الإعلانات التاريخية عن قرب والتعرف على مؤسس هذه الموسوعة، آرثر غينيس للأرقام القياسية، يمكنك أن تتعلم أيضا كيف تتحلى بالصبر للحصول ما ترغب فيه في حياتك.

متحف الفن الحديث

فرصة لاستكشاف بعض غرف المعرض الذي يتضمن مجموعة دائمة من المقتنيات وعددًا من المعارض المؤقتة، وغضافة إلى ذلك ينبغي عليك استكشاف الحديقة الرسمية والمقابر التي تعود للعصور الوسطى حيث تجد العديد من القطع الفنية والتماثيل في الهواء الطلق.

 

الكازينو، مارينو

مبنى الكازينو القديم الذي تم ترميمه بشكل جيد هو تحفة حقيقية من طراز بالاديو الهندسي، وهو اليوم ألعوبة مليئة بالخداع البصري، يمكنك أخذ جولة بمقابل 3 يورو ولكنها في الواقع لا تقدر بثمن

كنيسة المسيح

واحد من أهم المعالم الشهيرة في دبلن، لا تفوت خلال زيارتك الوصول إلى السرداب ولا سيما مشاهدة القط والفأر المحنطين، والملقبين "توم وجيري"، جوقة الكنيسة بدورها ذات جذور قديمة تعود إلى عام 1493 ولا تزال تقدم الحفلات الموسيقية الكلاسيكية.

شاهد أيضاً