دراسة كندية: الطقس البارد يزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية

2015/09/08 م ، 1436/11/24هـ
دراسة: الطقس البارد يزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية

موقع ArabiaWeather.com- أظهرت دراسة كندية حديثة أجرتها جامعة وينيبيج أن الطقس البارد يرفع من مخاطر الإصابة بالنوبة القلبية.

وقالت خبيرة أمراض القلب بالجامعة وأحد أعضاء فريق البحث الذي أجرى الدراسة إن الباحثين استخدموا بيانات تم جمعها من قبل وزارة البيئة الكندية على مدار 6 سنوات، وبحثوا الظروف الجوية لكل يوم حدثت فيه نوبة قلبية وأثبتوا وجود علاقة واضحة بين درجات الحرارة اليومية وخطر الإصابة بأزمات قلبية.

 

وأشارت ليو الى أنه خلال السنوات الست الماضية تم الإبلاغ عن1817 نوبة قلبية بالمقاطعة، ووجد الباحثون أنه في الأيام التي كانت فيها درجات الحرارة تحت الصفر كانت معدلات الأزمة القلبية بنسبة 94ر0 بالمئة في اليوم الواحد في الوقت الذي بلغت فيه معدلات النوبات القلبية نسبة 78ر0 بالمئة فقط في اليوم الواحد عندما كانت درجات الحرارة فوق الصفر، وقالت إن هذه النتائج كانت متناسقة في جميع سنوات البحث.

 

وأوضحت العالمة الكندية أن الدراسة وجدت أنه مع كل انخفاض بنسبة 10 درجات في الحرارة كان 7 بالمئة من السكان أكثر عرضة للمعاناة من نوبة قلبية حادة .

 

وقالت إن معرفة تأثير الطقس على صحة القلب قد يساعد في تقليل النوبات القلبية في المستقبل وهو الشيء المهم الذي كشفت عنه الدراسة، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن البرد لا يعني أنه هو وحده العامل المباشر الذي يسبب نوبة قلبية.

 

شاهد أيضا:

نصائح صحية للتعامل مع موجة الغبار

حساسية فصل الخريف: ماهي؟ أعراضها وعلاجها؟

تعرف على أبرز أمراض فصل الخريف

 

سمات
شاهد أيضاً