دراكولا .. القلعة التاريخية التي تحبس أنفاس السياح

2015/11/04 م ، 1437/1/21هـ

موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- يمكن النظر لهذه القلعة من عين الناظر للجمال العمراني والمستمتع بالثقافة والتاريخ وكذلك من عين الشغوف تجاه المغامرات، كونها من أكثر الأماكن المخيفة والمثيرة للرعب، خاصة بعد ما تم تمثيل مشاهد الفيلم الشهير "مقابلة مع مصاصي الدماء" فيها، وهو الذي جعل "حصن بران" الشهير باسم "قلعة دراكولا" من أشهر القلاع في العالم وتستقطب نصف مليون زائر سنويًا.

 

يقع الحصن على قمة مثيرة في منطقة غابية وجبلية جميلة، بالقرب من قرية بران التي يمكن الاستمتاع فيها بأجواء الريف الأوروبي أيضًا، والتي تقع على بعد 30 كيلومترًا من مدينة براشوف وسط رومانيا.

 

يعود بناؤه لبداية القرن الثالث عشر، بينما انتهت أشغال البناء فيه عام 1377، واستعملت حصناً عسكرياً للمملكة المجرية، ثم أصبحت ملك لرومانيا وانتقلت ملكيتها بين المملكتين إلى أن أهدتها مدينة براشوف للملكة ماريا عام 1918.

 

تعرض الحصن للتخريب بعدها، وتم ترميمه ليفتتح القصر رسميًا سنة 2009 ويصبح مزاراً تاريخيًا مفتوحًا للعامة، ومن أهم المواقع السياحية في رومانيا.

 

لم تكن دراوكولا موجودًة في القصر الملكي الرائع، لذلك تمالك نفسك واستمتع بكل ما هو جميل داخل القصر، وشاهد بعض الصور التي اخترناها لك في هذا الموضوع، والتي تظهر جانبًا من الحياة الملكية في القرون الوسطى برومانيا.

 

كيف يمكننك الوصول إليه؟

عليك الانتقال من العاصمة الرومانية بوخارست إلى مدينة براشوف شمالًا (140 كلم ) بواسطة الحافلة أو القطار، لمدة ساعتين ونصف، ثم الانتقال بواسطة الحافلات إلى منطقة بران حيث يتواجد الحصن.

 

شاهد أيضاً