رجيم الألياف.. لخسارة 3 كيلو جرام أسبوعيا قبل رمضان

2016/05/22 م ، 1437/8/15هـ
تعبيرية

موقع ArabiaWeather.com- تعتبر الألياف من العناصر الغذائية الهامة اللازمة للحفاظ على الصحة، وخاصة الجهاز الهضمي فهي تسهل عملية الهضم وتساهم في إنقاص الوزن وعملية حرق الدهون، كما أنه لا يوجد أي نظام غذائي لإنقاص الوزن إلا ويتحتوي على أطعمة تتكون من الألياف كجزء أساسي منه. فماذا عن رجيم الألياف؟

 

يعتمد رجيم الألياف،على التركيز على الأطعمة المحتوية على الألياف بشكل أساسي وشرب الماء بكميات كبيرة، مع تخفيض كميات السكريات الصناعية والدهون والكربوهيدرات، وفقا لاخصائية التغذية العلاجية الدكتورة مروة كمال في حديثها لموقع "بوابة فيتو".

 

ويساعد هذا الرجيم في التخلص من الوزن الزائد بسرعة أكبر قبل شهر رمضان، ليمنحك الحرية في تنال الطعام خلال الشهر الفضيل، وينبغي تناول ما يلي خلال مدة الرجيم:

 

الخضروات

تحتوي الخضروات على نسبة عالية من الألياف، مما يساهم  بزيادة معدلات حرق الجسم للسعرات الحراية، خاصة البندورة والفلفل الأحمر، إضافة إلى الحمص.

 

الخوخ المجفف

يعتبر من أكثر الفواكة الغنية بمضادات الأكسدة الضرورية لمقاومة ومحاربة الكثير من الأمراض، إضافة لغناه بالألياف.

 

الفواكة

يُنصح بتناول ثمرتين من الكمثرى " الإيجاص" في اليوم الواحد؛ كونها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة. كما يعتبر التفاح وجبة خفيفة متوازنة، لاحتوائه على الألياف والبروتين والدهون الصحية وفيتامين سي "ج" والماغنيسيوم.

 

الفستق

يعتبر من المكسرات التي تحتوي على نسبة قليلة جدا من الدهون، إلى جانب غناه بالألياف والبروتين.

 

شاهد أيضاً