رجيم صحي وسريع لخسارة الوزن في الشتاء

2016/02/08 م ، 1437/4/29هـ
رجيم

موقع ArabiaWeather.com- يزداد الوزن بشكل كبير وملحوظ لدى غالبية الناس في فصل الشتاء، نتيجة لزيادة تناول الطعام خاصة الذي يحتوي على السعرات الحرارية التي تزيد من انتاج الطاقة لزيادة الدفء. مما يدفعهم للبحث عن رجيم صحي وسريع يساهم في التخلص من الوزن الزائد بعيدًا عن أي آثار جانبية قد تضر بالصحة.

 

يمتاز البرنامج التالي والذي يعد من أشهر برامج إنقاص الوزن بشكل سريع، والذي ابتكره الدكتور حسين دشتي؛ بأنه صحي وغير ضار. يساعد هذا البرنامج والذي يطلق عليه اسم "رجيم دشتي" على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وخاصة في المناطق الأكثر تركيزا للدهون كالبطن والأرداف:

 

اليوم الأول من رجيم دشتي

يتكون الإفطار من بيضتين مسلوقتين وحبة خيار، أما على الغداء فينبغي الحرص على تناول قطعة دجاج مشوية وطبق سلطة.،فيما تُؤخذ قطعة جبنة فريش وثمرة بندورة على وجبة العشاء.

 

اليوم الثاني

يجب تناول بيضتين مقليتين و10 حبات زيتون وكوب ماء فاتر على الإفطار. أما على الغداء فيجب تناول كفتة لحم مشوية وسلطة خضار من الكوسا والباذنجان والكرفس، فيما يتم تناول قطعة جبن وخيار وخس وشاي دون سكر على وجبة العشاء.

 

اليوم الثالث

على الإفطار، يجب شرب كوب ماء فاتر أو دافئ وبيضتين مسلوقتين و10 حبات زيتون. وعلى الغداء، يجب تناول قطعة ستيك مشوي مع بصل مقلي ومشروم وطبق سلطة خضراء. ويُنصح بتناول 7 شرائح لحم سلامي وقطعة جبنة بيضاء وخس على وجبة العشاء.

 

اليوم الرابع من تطبيق "رجيم دشتي"

الحرص على تناول وجبة إفطار مكونة من 10 حبات زيتون وكوب شاي دون سكر وحبة وطبق بيض أومليت يتكون من حبة واحدة. وعلى الغداء، يتم تناول قطعة دجاج مشوي وطبق سلطة. وعلى وجبة العشاء، يتم تناول شرائح لحم سلامي وقطعة جبنه بيضاء وخس.

 

اليوم الخامس

يُنصح بالإفطار على ماء فاتر و10 حبات زيتون و حبة بيض مسلوقة. أما وجبة الغداء، فتتكون من قطعة لحم همبرجر وبصل أخضر وخس، فيما يتم تناول المرتديلا والخس وقطعة جبنة بيضاء على العشاء.

 

اليوم السادس

يُنصح بتناول 10 حبات زيتون وبيضة مسلوقة وماء دافئ على الإفطار، وعلى الغداء تناول علبة تونة دون زيت مع خس، ويكون العشاء قطعة جبنة بيضاء وخس.

 

اليوم السابع

يتكون الإفطار من 10 حبات زيتون وقطعة جبن بيضاء. أما الغداء فيكون قطعة دجاج مشوية وطبق سلطة وخس. وينصح بتناول بيض أومليت وسلطة الجبن الأبيض مع الزيتون والبندورة والخس والبصل والنعناع على العشاء.

 

وليكون هذا الرجيم صحيًا وسريعا عليك اتباع النصائح التالية:

- لا تمتنع عن تناول الطعام لأكثر من 5 ساعات متواصل، لتجنب الشعور بالجوع.

- الابتعاد عن تناول الأرز والخبز والبطاطا المقلية.

- تجنب تناول المواد الغذائية التي تحتوي على الكربوهيرات.

- الحرص على تناول النشويات بكميات ضئيلة، على ألّا تتجاوز 30 غرامًا في اليوم، والتركيز على الخضروات الغنية بها مثل الكزبرة، السبانخ والخس والنعنع والجرجير والكرفس.

- الحرص على تناول الماء بكثرة، على ألاّ تقل عن 8 كاسات.

- الجبن يجب أن يكون كامل الدسم بمعدل 80 إلى 100 غرام يوميًا.

- وأخيرا، لضمان نتائج أفضل لهذا الرجيم، ينبغي الحرص على الرياضة والنشاط البدني، ومن الممكن ممارسة المشي يوميا لمدة نصف ساعة.

 

شاهد أيضاً