رحلات مشاهدة الدلافين.. هل ينبغي أن تنضم إليها؟

2016/10/03 م ، 1438/01/02هـ
الدلافين

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- أغلب الناس اليوم يرون هذه المخلوقات في الدولفيناريوم أو أحواض الدلافين، والتي قد تقدم بعض الحيل وألعاب السيرك مع هذه الحيوانات اللطيفة، ربما يكون من الأفضل أن نشاهد الدلافين في بيئتها الطبيعية أفضل، خصوصا وأن هناك الكثير من الرحلات التي توفرها.

 

ومهما كنت من المعجبين بالدلفين على أنه حيوان يعتبره البعض ذكيًا مثل البشر، وبغض النظر عن مدى صحة تلك النظرية، فإن رؤيتها في البرية هي تجربة لن تخيبك أبدا وسوف تدرك واقعا آخر تماما وستغير مفهومك لـ"الحيوانات الغبية".

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عنها، فالدلافين الموجودة في الأقفاص بعيدة تماما عن حالتها الطبيعية، ولن تقدم لك أي لمحة عن حياتها، بيئتها أو سلوكها. ولتعلم أنه في اليونان القديمة، كان الموتُ عقابَ الذين يؤذون الدلافين.

 

وإذا كنت تريد المساهمة في حمايتها، فلتعلم أن العديد من منظمي الرحلات السياحية يقومون بمبادرات المحافظة، والتبرع بالأموال لبرامج البيئة البحرية المحلية.

من الأفضل لك ألا تذهب لمشاهدة الدلافين في البرية إذا كنت تتوقع منهم القفز من خلال الأطواق، فهذه الحيوانات موجودة الان في بيئتها وسوف تقوم بالتصرف كما يحلو لها وبكل حرية.

 

لا تحاول السباحة مع الدلافين إذا لم تكن واثقا جدا من قدراتك داخل الماء، فالمحيط واسع وكبير والحيوانات قد تكون جامحة، وحالات الهلع لن تكون مثالية للمسافرين أو الدلافين على حد سواء.

 

لا تطمع في السفر ضمن رحلات مشاهدة الدلافين لمجرد التقاط الصور، فهذه الحيتان تتحرك بسرعة ولن تستطيع تصويرها بسهولة (إلّا إذا كنت محترفا وشغوفا بالقيام بالعديد من المحاولات)، وربما تكون الغزلان أكثر سهولة لتصويرها في البرية.

 

شاهد أيضاً