رحلة إلى القوقاز عبر 5 دول وأقاليم ساحرة

2016/10/20 م ، 1438/01/19هـ
ثقافات متنوعة في القوقاز

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- القوقاز منطقة جغرافية وسياسية وثقافية مميزة في العالم، والمسافرون إليها عادة ما ينبهرون من التنوع الثقافي الكبير لأنها تقع بين أوروبا وآسيا.

 

أرمينيا

تقع في جنوب القوقاز وعاصمتها يريفان تقدم لمحة ممتازة عن الحياة على الحدود بين أوروبا وآسيا، من معالمها الشهيرة كاتدرائية إتشميادزين، ودير جيغارد وبحيرة سيفان، وتبعد كلها حولي ساعة من الزمن بالسيارة عن العاصمة، أما مدينة الحمامات المعدنية ديليجان فهي محطة توقف مثالية قبل التوجه الى جورجيا.

 

أذربيجان

توسيع رحلتك من أرمينيا أو جورجيا إلى أذربيجان يسمح لك باستكشاف جبال القوقاز في أقصى الشرق على شبه جزيرة ابشيرون، وهناك تجد براكين الطين والبحيرات المالحة وكذلك بحر قزوين في جولات رائعة من العاصمة باكو التي تشكل بدورها فرصة حقيقية للمسافرين الباحثين عن المعالم الثقافية كالنقوش التي تعود للعصر الحجري في حديقة كوبوستان الوطنية.

 

جورجيا

الدخول إلى جورجيا من أرمينيا يكون عبر الجبال التي تغطيها الغابات والتي تقدم خلفية رائعة للغاية مع مدينة تبليسي العاصمة، وتقدم هذه الأخيرة مزيجا فريدا من الطرز المعمارية جنبا إلى جنب مع مواقع تاريخية مثل كاتدرائية سينوي وقلعة ناريكالا، ويأخذك الطريق السريع للعسكرية الجورجية بين المرتفعات العالية في القوقاز نحو مدن متسخيتا، كازبيجي وغوري.

 

الشيشان

بدأت هذه الجمهورية الروسية ذات الحكم الذاتي بالعودة إلى الحياة والوقوف على قدميها بشكل جيد بعد أعوام من الصراع، وبزيارة واحدة إلى غروزني العاصمة ستكتشف الكثير من الأمور الرائعة مثل شعبها الودود، وعلى بعد ساعتين نحو ستحصل على أكبر بحيرة في منطقة القوقاز وهي بحيرة كيزنويام قبل أن تتوجه عبر الحدود إلى داغستان.

 

أوسيتيا الشمالية

جمهورية ذات حكم ذاتي تحت الإدارة الروسية، توجد بها مجموعة لا تصدق من التنوع البيولوجي والأنواع المهددة بالانقراض وكذلك المواقع الأثرية في متنزه ألانيا الوطنية التي تشكل لوحدها رحلة مليئة بالتشويق للمسافرين في القوقاز الوسطى.

 

تضم منطقة القوقاز أيضا ثلاث دول أعلنت استقلالها بشكل غير معترف به دولياً وهي: أبخازيا، أوسيتيا الجنوبية (في جورجيا) وقرة باغ (أذربيجان)، أما في روسيا فتقع كل من الجمهوريات التالية ضمن منطقة القوقاز، وهي أديغيا، الشيشان، إنغوشيا، أوسيتيا الشمالية، داغستان، قراتشاي-تشيركيسيا، وقبردينو–بلقاريا، إضافة إلى منطقتي كراسنودار كراي وستافروبول كراي.

شاهد أيضاً