روتنبورغ.. بلدة سياحية أصيلة في بافاريا الألمانية

2016/08/02 م ، 1437/10/28هـ
روتنبورغ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- روتنبورغ مدينة من العصور الوسطى، تقع على الطريق الرومانسي الذي يوفر مناظر خلابة في بافاريا الألمانية، وهي تعلو الهضبة المطلة على نهر تاوبر، وتشتهر بعدد كبير من المباني التاريخية.

 

أصبحت روتنبورغ منطقة سياحية عالمية بفضل أبنيتها التاريخية التي يعود معظمها للعصور الوسطى وأزقتها الضيقة الجميلة، ولأنها تضم العديد من أماكن الإقامة كالفنادق والفيلات والمنازل المتحركة والباصات والمطاعم.

تضم روتنبورغ عددا من المتاحف التي ستزيد من توسيع معارفك وتعرفك أكثر على المدينة ومنطقة بافاريا وأمور أخرى، ومن أشهرها متحف الجريمة الذي يعتبر من أهم المتاحف الألمانية في مجال حقوق الإنسان، وفيه يمكن التعرف على قوانين وأحكام تعود لأكثر من ألف عام وسائل التعذيب والإعدام والعقوبات التي مورست خلال كل فترة.

 

ويوجد كذلك متحف المدينة الذي يعرض مقتنيات وآثار روتنبورغ التاريخية، ومتحف الدمى والعرائس المخصص كما يبدو من اسمه للدمى، المتحف الحرفي المخصص للأشغال اليدوية والحرف في المدينة، ومتحف الرعاة الموجود بكنيسة القديس فولفغانغ.

ودون شك ستكون على موعد للاستمتاع بجمال الأبنية المشهورة في المدينة، مثل السور الداخلي الذي بني حوالي سنة 1172، والسور الخارجي الذي يعود تاريخ بنائه لما بين 1360 و 1388 ميلادية، والأبواب السبعة وقصر توبلر والحمام البري ودار البلدية وحصن المستشفى وبيت الرعاية وبيت عمدة البناء النحات ليونهارد فايدمان.

 

ومن بين المباني التاريخية هناك العديد من الكنائس مثل كنيسة القديس يعقوب وكنيسة القديس فولفغانغ التي تقع بالقرب من البوابة الشمالية، وكنيسة بلاسيوس الموجودة على مستوى حديقة القلعة، إضافة إلى دير الدومينيكانيات وكنيستي سانت فرانسيسكان وسانت يوهان.

 

شاهد أيضاً