ريوماجيوري.. سحر القرى الساحلية في إيطاليا

2016/09/26 م ، 1437/12/24هـ
ريوماجيوري

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- ريوماجيوري قرية صغيرة جداً تقع على ضفاف واد صغير بمنطقة ليغوريا في محافظة اسبيزيا، يمكنك التجول فيها سيرا على الأقدام، ولكن التلال شديدة الانحدار قد تجعل من خطواتك صعبة قليلا إذا كنت ستمشي كثيرا.

 

وتحظى ريوماجيوري أو Riomaggiore بشعبية كبيرة بين أفضل القرى السياحية في إيطاليا، بفضل شواطئها الخلابة الجميلة ومطاعمها ونواديها التي توفر حياة ليلية صاخبة، فضلا عن أماكن الإقامة المتوفرة والفنادق الفخمة والمنتجعات الرائعة.

يمكنك الوصول إلى ريوماجيوري بواسطة القطار الإقليمي الذي يمتد بين سيستري ليفانتو ووسط لاسبيزيا، والذي يتوقف تقريبا عند كل القرى الخمس "سينك تير"، فإذا كنت قادما من وسط ميلانو يمكنك شراء التذاكر إلى إحدى محطات جنوة ثم التغيير إلى القطار الإقليمي، وتأخذ هذه الرحلة حوالي 3 ساعات من الزمن.

 

هذه البلدة الصغيرة الواقعة وسط مزارع الكروم قديمة جدا، حيث يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، وهي اليوم ذات أهمية سياحية كبيرة وخاصة بالنسبة للمسافرين من عشاق الشواطئ والريف الأوروبي الساحلي.

استمتع بمشاهدة منظر البحر بينما أنت على طريق كولومبو وهو الشارع الرئيسي في مركز مدينة ريوماجيوري، يمكن المشي فيه سيرا على الأقدام إلى الأمام مباشرة حتى تصل إلى المرسى حيث تنقلك القوارب إلى الماضي القريب، وربما تختار رحلة بحرية في البحر الليغوري.

شاهد أيضاً