زغرب.. عاصمة كرواتيا التي تنتظر الاكتشاف

2016/03/17 م ، 1437/06/08هـ
زغرب

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي - العاصمة الكرواتية زغرب هي مكان جذاب جدا للمرور عبرها والتوقف بها، عندما تكون متوجها إلى إحدى المدن الشاطئية الكرواتية أو إلى حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية الشهيرة.

 

 

تقع زغرب عاصمة كرواتيا على نهر سافا، عند سفح جبل ميدفنيكا، وتتميز بالعمارة النمساوية-المجرية والحدائق والعديد من الشوارع الصغيرة الساحرة، والتي هي واحدة من الأسباب الرئيسية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

 

هي مزيج من المدينة التقليدية والحديثة في أوروبا الوسطى، وتتمتع بالتراث الثقافي الغني والجمال الطبيعي والحياة العصرية، هي مدينة تحكي قصة فريدة من نوعها تجذب اهتمام كل زائر،  فما عليك إلا أن تتبع علامات الطرق الصغيرة والمشي لوقت طويل والاسترخاء في أي مكان تشعر فيه بالتعب.

 

 

ومن بين العوامل الجذابة لزيارة زغرب، أنها مركز للأعمال ومحور اقتصادي قوي لكرواتيا، وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل أغلب الزوار يسافرون إلى هناك لنشاطات الأعمال وليس للسياحة، ومع ذلك فإذا كان لديك فرصة زيارة هذه المدينة كسائح فلا تفوتها لأنك لن تندم.

 

توجد العديد من المباني التقليدية والحدائق الغناء في وسط المدينة، الكثير من الخضرة والجمال الطبيعي والثقافة الحضرية التي توفر للزوار تجربة فريدة من نوعها في بيئة تحبس أنفاسك.

 

وفيما يتعلق بالسياحة الثقافية، ينبغي أن تجعل لوبا المحطة الأولى في جولتك، وهي مكان جميل للتعلم بالتجارب والترفيه والتفاعل الاجتماعي. ولا تفوت على نفسك الفرصة لزيارة المدينة العليا، حيث يمكنك أن ترى كنيسة كاتدرائية القديس مارك أو بوابة الحجر.

 

أيضا، لا ينبغي أن تفوت على نفسك مكانا فريدا من نوعه حقا، وربما يكون الوحيد من نوعه في العالم، وهو متحف العلاقات المكسورة الذي تم إنشاؤه كمعرض متنقل للعلاقات الفاشلة، ثم أصبح متحفا.

 

ومن المعروف أيضا عن زغرب انتشار ثقافة الجلوس في المقاهي والمطاعم لساعات، لذلك لا تتردد إذا كنت ترغب في الاسترخاء في أي مكان، عندما تشعر بالتعب من المشي، فيمكنك شرب القهوة أو تجربة بعض المطاعم المحلية.

 

شاهد أيضاً